صحة جنوب سيناء تتابع محطة تحلية المياه بمدينة طابا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة جنوب سيناء تتابع محطة تحلية المياه بمدينة طابا

محطة تحلية مياه
محطة تحلية مياه
رضا الحصري
نشر في: الخميس 15 أبريل 2021 - 5:34 م | آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 5:34 م
شنت مديرية الصحة بجنوب سيناء، اليوم الخميس، حملة لمتابعة محطات مياه الشرب بمدينة طابا، لمتابعة مدى صلاحية المياه التي تقدم للمواطنين حفاظًا على صحة المواطنين.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم الخميس، عن الحملة استهدفت محطة تحلية مياه طابا، لمتابعة سير العمل بالمحطة، ومراقبة وصول مياه سليمة وصحية للمواطنين، والتأكد من أخذ العينات الدورية للفحص بالمعامل، ومتابعة قدرة المحطة وكفاءتها على ضخ المياه للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه جرى وضع خطة للمرور على محطات تحلية المياه بكل مدن المحافظة خلال أيام شهر رمضان، للتأكد من مطابقة المياه لقوانين الصحة قبل ضخها للوحدات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين، بالإضافة إلى استمرارية تقديم خدمة مياه الشرب بالكفاءة والجودة المطلوبة.

وأكد أن اللجنة شددت على ضرورة انتظام العمل بمحطة تحلية طابا، من خلال العمل بنظام الورديات لمواجهة أي مشاكل قد تطرأ، والعمل على حلها بأقصى سرعة، مع تطهير كل الخزانات طبقًا للإجراءات الضوابط الصحية.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه جرى تشكيل لجنة مشتركة من إدارة صحة البيئة بالمديرية برئاسة الدكتور أحمد عصام، مدير إدارة صحة البيئة، وعضوية محمد ثروت، وأحمد سعد، مراقبي صحة البيئة بالمديرية، وبالاشتراك مع مكتب صحة طابا.

جدير بالذكر أنه جرى إنشاء أربع محطات لتحلية مياه البحر بجنوب سيناء بقيمة 880.5 مليون جنيه، بطاقة إنتاجية تحل إلى نحو 56 ألف م3/يوم، يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب وتقليص الفاقد في شبكات نقل المياه وحماية الصحة العامة.

وتتضمن محطة تحلية بمدينة شرم الشيخ بطاقة إنتاجية 30 ألف م3/يوم، ومحطة تحلية بمدينة أبو رديس بطاقة إنتاجية 15 ألف م3/يوم، وتوسعة محطة تحلية منطقة نبق بشرم الشيخ أيضا، بإضافة طاقة إنتاجية 6 آلاف م3/يوم لتصبح طاقتها الإنتاجية 12 ألف م3/يوم، ومحطة تحلية بمدينة طابا بطاقة إنتاجية 5 آلاف م3/يوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك