«التضامن»: إطلاق فاعليات «٢ كفاية» الجديدة فى أربع محافظات اليوم - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: إطلاق فاعليات «٢ كفاية» الجديدة فى أربع محافظات اليوم

وفاء فايز
نشر في: السبت 15 يونيو 2019 - 1:26 ص | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019 - 1:26 ص
قالت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى: إن مسرح الشارع إحدى أدوات برنامج 2 كفاية لمواجهة الزيادة السكانية، لافتة إلى أنه ستنطلق فعاليته الجديدة اليوم السبت، فى 4 محافظات جديدة من المحافظات التى ينفذ بها البرنامج، وذلك لنشر التوعية بخطورة القضية السكانية ورفع وعى الأسر المستفيدة بمفهوم الأسرة الصغيرة.
وأضافت الوزيرة، فى تصريحات لها أمس، أن البرنامج يعمل على الحد من الزيادة السكانية بين مايزيد على المليون أسرة مستفيدة من برنامج تكافل، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ 12 عرضا على مستوى 6 محافظات حيث لاقت تلك العروض ترحيبا واسعا.
وأوضحت راندة فارس، منسق برامج السكان والتطوع ومشروع 2 كفاية بوزارة التضامن، أن العروض فى مرحلتها الثانية ستجوب 4 محافظات، وهى محافظات بنى سويف والفيوم والبحيرة والجيزة، بواقع 8 عروض حيث سينفذ عرضين بكل محافظة، وذلك خلال الفترة من ١٥ــ ٢١ يونيو الحالى، وذلك فى إطار كوميدى خفيف جذاب يعمل على تصحيح المفاهيم الاجتماعية الخاطئة.
وأضافت فارس أن مسرح الشارع فى مرحلته الأولى استطاع أن ينجح فى جذب اهتمام وتوعية أكثر من ٤ آلاف و٥٠٠ مشاهد، من خلال 12 عرضا بـ 6 محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، وأن المرحلة الثانية ستجوب مراكز المحافظات، كالآتى فى محافظة بنى سويف بمركزى اهناسيا وببا، محافظة الفيوم بمركزى الفيوم وسنورس، محافظة البحيرة بايتاى البارود وكوم حمادة، ومحافظة الجيزة.
وأشارت إلى أنه يعمل بالبرنامج 1271 مثقفة مجتمعية تم تدريبهن خلال ديسمبر 2018 من خلال 47 ورشة عمل. 
يشار إلى أن برنامج 2 كفاية ينفذ فى 2257 قرية داخل 119 مركزا على مستوى 10 محافظات وهى (البحيرة ــ الجيزة ــ الفيوم ــ بنى سويف ــ المنيا ــ أسيوط ــ سوهاج ــ قنا ــ الأقصر ــ أسوان).
ويتم بالتعاون مع ٩٢ جمعية أهلية، بتمويل يصل إلى ١٠٠ مليون جنيه فى المحافظات العشر الأكثر فقرا والأعلى خصوبة، إضافة إلى دوره فى تنمية الكوادر البشرية العاملة فى مجال تنظيم الأسرة على مستوى نطاق التنفيذ وتنفيذ حملات توعية محلية وقومية مع رفع كفاءة عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية لتقديم خدمة متميزة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك