أنواع من الزيوت تساعد على نمو الشعر.. منها خشب الأرز - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنواع من الزيوت تساعد على نمو الشعر.. منها خشب الأرز

سمر سمير
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 4:38 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 4:38 م

تتميز الزيوت العطرية بفعاليتها وانخفاض مخاطر الآثار الجانبية لها، إلى جانب تحسين صحة الشعر ومساعدته على النمو وإضافة القوة والتألق؛ لذلك نشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من الزيوت العطرية المفيدة للشعر.

• زيت اللافندر الأساسي

يمكن أن يسرع زيت اللافندر نمو الشعر، وذلك لأن له خصائص يمكن أن تولد نمو الخلايا وتقليل الإجهاد، حيث وجد الباحثون -في إحدى الدراسات على الحيوانات- أن هذا الزيت كان قادرًا على توليد نمو شعر أسرع في الفئران، كما أن لديها خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، والتي يمكن أن تحسن صحة فروة الرأس، وذلك عن طريق مزج عدة قطرات من زيت اللافندر في 3 ملاعق كبيرة من زيت ناقل، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند المذاب، ثم وضعه مباشرة على فروة الرأس، وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو، ويمكن القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع.

• زيت اللافندر الأساسي

يمكن أن يسبب زيت النعناع شعورًا باردًا ووخزًا عندما يزيد من الدورة الدموية في المنطقة التي يطبق عليها، مما يؤدي إلى تعزيز نمو الشعر خلال مرحلة النمو، حيث وجدت إحدى الدراسات أن زيت النعناع زاد عدد البصيلات وعمقها ونمو الشعر الكلي عند استخدامه على الفئران، وذلك عن طريق مزج قطرتين من زيت النعناع العطري مع الزيت الحامل الذي تختاره، ثم تدليك فروة الرأس وتركها لمدة 5 دقائق قبل غسلها جيدًا بالشامبو والبلسم.

• زيت الروزماري العطري

إذا كنت ترغب في تحسين كل من سماكة الشعر ونموه، فإن زيت إكليل الجبل هو خيار رائع، وذلك بفضل قدرته على تحسين توليد الخلايا، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن زيت إكليل الجبل هو علاج شائع لنمو الشعر، ولكن مع حكة فروة أقل كأثر جانبي، وذلك عن طريق مزج عدة قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم وضعه على فروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو، ويجب تكرار هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

• زيت خشب الأرز

يُعتقد أن زيت خشب الأرز الأساسي يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقطه، وذلك من خلال موازنة الغدد المنتجة للزيت في فروة الرأس، كما أن له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، والتي يمكن أن تعالج الحالات المختلفة التي قد تساهم في قشرة الرأس أو تساقط الشعر، وذلك عن طريق مزج بضع قطرات من زيت خشب الأرز الأساسي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس وتركها لمدة 10 دقائق قبل غسلها.

• زيت الليمون العطري

يمكن أن تكون القشرة مرضًا شائعًا، وامتلاك فروة رأس صحية وخالية من القشرة هو جزء مهم من صحة الشعر، لذلك يعتبر زيت الليمون هو علاج فعال لقشرة الرأس، حيث وجدت دراسة عام 2015 أنه قلل بشكل كبير من قشرة الرأس بعد أسبوع واحد.

• زيت الزعتر العطري

يمكن أن يساعد الزعتر على تعزيز نمو الشعر من خلال تحفيز فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، ووجد أيضا أن زيت الزعتر مفيد في علاج داء الثعلبة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك