وزير النقل: دراسة إنشاء كوبري جديد أعلى المزلقان القديم لمحطة قطار أبو حمص - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: دراسة إنشاء كوبري جديد أعلى المزلقان القديم لمحطة قطار أبو حمص

الوزير داخل القطار
الوزير داخل القطار
غادة الدسونسي
نشر في: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 3:42 م | آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019 - 3:42 م

وجه وزير النقل والمواصلات، الفريق كامل الوزير، بعمل الصيانة اللازمة للمظلات والأعمدة الكهربائية بمحطة قطار أبو حمص في محافظة البحيرة، وإقامة سور مواز لرصيف المحطة؛ للفصل بين حدود المحطة والتجمعات السكانية.

كما قرر وزير النقل إلغاء المزلقان القديم واستكمال الأعمال في المزلقان الجديد، ودراسة إنشاء كوبري جديد أعلى المزلقان القديم في الخطة القادمة، وذلك بناء على طلب الأهالي.

جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة اليوم لمحافظة البحيرة؛ لتفقد محطتي دمنهور وأبو حمص، يرافقه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ومهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومسئولي الهيئة.

وتوجه الوزير إلى مركز ومدينة أبو حمص مستقل القطار؛ لتفقد أعمال تطوير مزلقان ومحطة أبو حمص، الذي يربط شطري المدينة، وبرج إشارات خط (القاهرة - إسكندرية)، ورفع كفاءة السكة الحديد، كما تفقد مبنى برج الإشارات الجديد للتحكم في حركة القطارات.

واستمع الوزير لعرض تقديمي من الشركة المنفذة للأعمال من داخل غرفة التشغيل والتحكم في مسارات القطارات بالبرج، تناولت نبذة عن المشروع، والبرنامج الزمني المحدد للتنفيذ، وأهم المعوقات التي تواجه التنفيذ، موجها بإنهاء كل العقبات للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

ثم توجه وزير النقل والمحافظ لمجمع دمنهور الثقافي؛ لعقد اجتماع بحضور كل الجهات المعنية من مسؤولي هيئة الطرق وأعضاء مجلس النواب؛ لمتابعة أهم مشروعات الطرق والكباري المنفذة بنطاق المحافظة، والوقوف على موقفها التنفيذي وبرامجها الزمنية المحددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك