دفاع «أحداث المقطم» للقاضي: التحريات هي والعدم سواء - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع «أحداث المقطم» للقاضي: التحريات هي والعدم سواء

كتب - أحمد الجمل
نشر في: السبت 15 أكتوبر 2016 - 12:19 م | آخر تحديث: السبت 15 أكتوبر 2016 - 12:19 م

قال أحد أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث المقطم" في بداية مرافعته، أمام المستشار حسن فريد، إن التحريات هي والعدم سواء دافعا ببطلانها، وبطلان إذن القبض والتفتيش.

وأضاف في مرافعته، أن تلك التحريات متناقضة مع ما ورد سابقا من أقوال الضابط القائم بالضبط في تحقيقات النيابة، فيما يتعلق بعدد الاجتماعات التي تمت بالمجلس التنسيقي للجماعة.

وواصل الدفاع مرافعته، دافعا بعدم معقولية تصور الواقعة على النحو المبين بالأوراق، والتي أشارت إلى أن المتهم الثالث هو ابن قيادي سابق بالحزب الوطني، وهو ما أشار له الدفاع قائلا: إنه لا يوجد من بين المتهمين من ينتمي إلي جماعة الإخوان.

فيما استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم الخامس، والذي طلب في مرافعته البراءة لموكله تأسيسا على بطلان التحريات وعدم جديتها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلي وفتحي الرويني، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد، وممدوح عبد الرشيد.

كانت النيابة العامة، وجهت للمتهمين وعددهم 5 أشخاص عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وتعطيل مؤسسات الدولة، وترويع المواطنين، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، والاشتراك في أحداث العنف التي وقعت بالمقطم مطلع عام 2015.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك