فيديو.. «السيسي»: المصريون على درجة عالية من «النباهة».. ولا توجد آلية لاختيار أفضل العقول - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «السيسي»: المصريون على درجة عالية من «النباهة».. ولا توجد آلية لاختيار أفضل العقول

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 5:52 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 5:52 م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن لدينا في مصر عقول متميزة، «والمصريون على درجة عالية من النباهة، ولكن لا نستطيع الوصول إلى النابهين منهم بسبب عدم وجود آلية توصلنا بأفضل عقول في مصر، وندفعها لتكون في المقدمة حتى تتولى إدارة البلاد».

وطالب «السيسي»، خلال حضوره حفل تخريج طلاب مبادرة الرئيس لرواد تكنولوجيا المستقبل، الأحد، «الإعلام المصري بتسليط الضوء على نماذج مبادرة الرئيس لرواد تكنولوجيا المستقبل، قائلا: «عايزين نعلن عن الفكرة والأداء والنتائج.. فيه نماذج كثيرة تعطي أمل وتعطي الروح والثقة وتساعدنا لتحمل ظروفنا، كما طالب بأن لا يسلطوا الضوء فقط على المبادرات، ولكن على الشباب الموجودين».

وأضاف «الفرصة في الإرادة، وإنك عايز تغير الواقع بتاعك، فتفضل تصر على تغييره، فأنت معاك دعم إلهي»، متابعا موجها حديثه للشباب: «اللي عايز يبني ويعمر ويصلح ربنا بيساعده، فلازم تتأكد إن إرادتك وحركتك في الاتجاه للتعمير هتحقق في النهاية النتيجة، ممكن تتأخر شوية، ولكن صر على موقفك».

وكان الرئيس السيسي، كرم عددًا من الشباب الذين استعرضوا مشروعاتهم، وكيفية تحويل فكرتهم لمشروع أو شركة بمساعدة المبادرة، وطالب أجهزة الدولة باكتشاف العقول المبدعة لتدريبها ووضعها في المقدمة.

وشهد الحفل إلى جانب الرئيس السيسي، رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ووزير الاتصالات، ياسر القاضي، ووزير التربية والتعليم، طارق شوقي، ووزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، ووزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، ووزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، وعدد آخر من الوزراء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك