استقبال مهيب وتكريم بـ«وسام زايد».. 6 مشاهد لافتة خلال زيارة «السيسي» للإمارات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقبال مهيب وتكريم بـ«وسام زايد».. 6 مشاهد لافتة خلال زيارة «السيسي» للإمارات

بسنت الشرقاوي
نشر في: الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 6:35 م | آخر تحديث: الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 6:35 م

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح يوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الوطن بأبوظبي، وعقدا جلسة مباحثات تناولا فيها العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى التشاورات والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة، برزت 6 مشاهد احتفالية خطفت الأنظار، كان منها منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "وسام زايد" للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، وذلك تقديرًا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

حظى الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقبال حافل في القصر الرئاسي، ربما اختلف هذه المرة عن الزيارات السابقة، حيث شملت المراسم عرضًا للخيول العربية الأصيلة، رافقت موكب الرئيس السيسي من بوابة القصر وحتى الداخل.

وأطلقت المدفعية 21 طلقة في محيط قصر الوطن ترحيبًا بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين.

كما أدى الطيارون الإماراتيون عروضًا ترحيبية فوق سماء القصر، رسمت خلالها علم جمهورية مصر العربية بالأدخنة الملونة.

وحظى الرئيس السيسي باستقبال فريد من نوعه فور وصوله داخل القصر، حيث اصطف أطفال الإمارات حاملين أعلام البلدين لتحية السيسي، والشيخ محمد بن زايد، مرددين الأغاني والأهازيج المعبرة عن فرحتهم بالزيارة.

واصطف حرس الشرف داخل القصر، لتقديم التحية العسكرية للرئيس السيسي، وقام كل من السيسي ومحمد بن زايد بمصافحة الشخصيات العسكرية الإماراتية، والوفود المصرية داخل القصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك