خالد عكاشة عن إدراج حسم ضمن قائمة الإرهاب الأمريكية: الأمر ليس خاصا بجماعة وإنما بمن ينتهك القواعد - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

خالد عكاشة عن إدراج حسم ضمن قائمة الإرهاب الأمريكية: الأمر ليس خاصا بجماعة وإنما بمن ينتهك القواعد

أسماء الدسوقي
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 10:23 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 10:23 م

قال خالد عكاشة، تعليقًا على إدراج حركة حسم على قائمة الإرهاب الأمريكية، إن هذه القائمة هي الأهم على المستوى الدولي، باعتبار أنها تخضع لعملية تدقيق على درجة عالية من الشفافية.

وأضاف، في مداخلة عبر الإنترنت لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء اليوم السبت، أن الأمر ليس خاصًا بجماعة أو أشخاص بعينهم وإنما بمن ينتهك القواعد القانونية في الدول التي يتواجدون فيها وأيضا قواعد القانون الدولي.

وأكد أنه لا تدرج دولة أو كيان أو شخص إرهابي إلا إذا كان لدى السلطات الأمريكية معلومات قد خضعت لعملية تثبت على درجة عالية من الشفافية والدقة والتثبت من كل المعلومات، مضيفًا أن الكونجرس يصل له ملف شامل في هذا الشأن وفق توصية قضائية خارجة من وزارة العدل الأمريكية.

وأفاد بأن هذا الإدراج يشبه الإدراج الدولي، لأنه أرفع تقرير ممكن، إذ يعطي الأمر مساحة اعتراف دولي يستفيد منه دول عديدة، ءاكرًا أن مصر أصبح لديها الصلاحيات كافة لمتابعتهم في كل دول العالم، والحق بمباشرة محاكمتهم في القضايا المتهمين فيها.

ونوه بأن هذا الإدراج صحح الكثير من الأوضاع لدى مصر، موضحًا أن مصر قد تكون تقدمت ببعض المعلومات لملاحقة هذه العناصر، لتغذي الولايات المتحدة بما تراه مفيدًا.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، قد أدرجت، الخميس الماضي، جماعة «أنصار بيت المقدس»، فرع تنظيم داعش في سيناء بمصر، وحركة «حسم» على قائمة الإرهاب العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك