المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تدين مقتل الرهائن المصريين في ليبيا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تدين مقتل الرهائن المصريين في ليبيا

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 16 فبراير 2015 - 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 16 فبراير 2015 - 7:32 م

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة لعملية ذبح 21 مواطنا مصريا قبطيا تم إختطافهم فى ليبياعلى يد تنظيم "داعش" الإرهابى.
وتقدمت المنظمة المصرية بخالص التعازى لأهالى الضحايا، مؤكدة على أن ماحدث هو عمل وحشى ينتهك حق الحياة ذلك الحق الذى كفلته المواثيق والاتفاقيات الدولية من المادة الثالثة من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والمادة السادسة بالعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية.
وأشادت المنظمة المصرية بالرد السريع من جانب القوات المسلحة المصرية على هذه الجريمة النكراء قصاصا لضحايا هذا العمل الغاشم، حيث قامت القوات الجوية فجر اليوم الاثنين بمجموعة من الغارات على مقرات ومعسكرات التنظيم بشرق ليبيا.

وأكدت المنظمة على ضرورة وجود تعاون على كلا من المستويين الدولى والإقليمى، فعلى المستوى الدولى يجب أن يكون هناك أولاً: تعاون دولي وقرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لاستعادة وحماية الدولة الليبية وحماية المقيمين فيها سواء من الليبيين أو الجنسيات الاخري المختلفة، وأن محاربة الإرهاب يجب الا تكون لا هوادة فيها ضد تنظيم داعش الارهابي، وضرورة العمل على استعادة السلم والامن الدوليين حيث أن وجود هذا التنظيم الإرهابي يعمل علي هدمها ومن هنا يجب الإسراع في تكوين تحالف دولي للقضاء داخل الاراضي الليبية.
وأشارت المنظمة إلى ضرورة بلورة تحالف دولى لإستعادة النظام فى ليبيا وضرب كل التنظيمات الإرهابية ومنع الإمدادات المالية والمسلحة عنها بحراً وجواً وبراً وتقديم كل الدعم للقوات الليبية، حيث أن إعتداءات التنظيم الإرهابى هو إعتداء صارخ على حقوق الإنسان وما يرتكبه هو جرائم ضد الإنسانية وأخرها الجريمة الوحشية التى أرتكبت ضد العزل المصريين، مؤكدة على أن منفذي هذه العملية الإجرامية لا علاقة لهم بالاسلام أو بأي دين من الأديان.
وعلى المستوى الإقليمى أشارت المنظمة إلى ضرورة تفعيل إتفاقية الدفاع العربى المشترك بطلب للأمين العام للعمل معاً لمكافحة الإرهاب والتصدى للتنظيمات الإرهابية التى تهدد المنظقة العربية، وكذلك ضرورة قيام مصر بتقديم طلب لمجلس الأمن لرفع حظر التسليح عن الجيش الليبى لتعزيز دوره فى مكافحة الإرهاب.
ومن جانبه أكد حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة أن الاحداث الارهابية التي يشهدها الوطن العربي مؤخرا هي أحداث مؤلمة بكل ما تحمله الكلمة من أبعاد خطيرة وبالتالي فالإدانة والاستنكار لا يكفيان بل لابد من كشف الحقائق حتي يحاسب كل من يقدم علي مثل هذه الاعمال الارهابية التي تستهدف الارواح و الممتلكات.
وطالب أبو سعدة بمحاسبة الدول الداعمة للارهاب وخلق بيئة سياسية تحظي بإجماع القوي السياسية على محاربة الارهاب وخلق بيئة اجتماعية تنبذ الافكار المتطرفة بجميع أشكالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك