«التعليم العالي» تناشد بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية.. والالتزام بالموجود على موقع الوزارة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي» تناشد بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية.. والالتزام بالموجود على موقع الوزارة

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الخميس 16 مارس 2017 - 6:36 م | آخر تحديث: الخميس 16 مارس 2017 - 6:36 م
- الوزارة تهيب بالطلاب عدم الإنسياق وراء هذه الكيانات والالتزام بما هو موجود على موقع الوزارة

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مفصلاً قدمه رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية في مواجهة الكيانات الوهمية التي تدعي كذباً أنها كيانات تعليمية مرخصة.

وأوضح التقرير أن لجنة الضبطية القضائية تمكنت في الفترة الأخيرة من ضبط 60 كيانا وهمياً يدعي كذباً - على خلاف الحقيقة - بأنها كيانات تعليمية تمنح شهادات تؤهل لسوق العمل، لافتا إلى أن الكيانات الوهمية التي تم ضبطها تواجدت في عدة محافظات، شملت: (القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الجيزة - بني سويف - الدقهلية - سوهاج)، كما شملت تخصصات التمريض والبترول والحاسب الآلي وطب الأسنان والإدارة.

وصدرت ضد بعض هذه الكيانات الوهمية قرارات وزاراية بالغلق الفوري، وصدر ضد البعض الآخر قرار غلق إداري من المحافظين التي تقع هذه الكيانات بدوائر محافظاتهم.

كما أوضح التقرير أن لجنة الضبطية القضائية متواجدة الآن في محافظتين ضمن محافظات الصعيد لمداهمة عدد من الكيانات الوهمية المبلغ عنها.

وناشدت الوزارة الطلاب بعدم الإنسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة ومعاهد حكومية وخاصة؛ حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك