ضبط صاحب مركز طبي بأكتوبر لاتهامه بالإتجار بالأعضاء البشرية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط صاحب مركز طبي بأكتوبر لاتهامه بالإتجار بالأعضاء البشرية

وليد ناجي
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 1:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 1:32 م

قررت نيابة أكتوبر، بإشراف المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، ضبط وإحضار طبيب بإحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة أكتوبر على خلفية التحقيقات التي تجريها النيابة في قضية الإتجار بالبشر والمتهم فيها رئيسة تمريض وآخرين.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الطبيب الذي يملك مركز للكلى واستشارى أمراض الكلى بمستشفى خاصة بمنطقة السادس من أكتوبر، هو المسئول عن الاتفاق مع راغبى شراء الأعضاء البشرية مقابل مبالغ مالية تشمل قيمة شراء العضو المراد بيعه وكافة تكاليف العملية والإقامة بالمستشفى.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين الآخرين في القضية وهما عاطل ورئيسية تمريض بمستشفى خاصة "محل عمل الطبيب" مهتما جلب الضحايا والاتفاق معهم على بيع أعضائهم مقابل مبالغ مالية يحصلون عليها.

وأقر المتهم الأول في الواقعة "عاطل" بممارسة الإتجار بالأعضاء البشرية بالاشتراك مع آخرين، مشيرا إلى أنه يستقطب ضحاياه مستغلا ظروفهم المادية، وإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة لنقل وزراعة الأعضاء لدى الجهات المعنية، من خلال عدة مستشفيات نظير مبالغ مالية بمساعدة المتهمة المضبوطة برفقته، مستغلاً طبيعة وظيفتها بالمستشفى وعلمها بالحالات المرضية المطلوب نقل وزراعة الأعضاء لها، وتحديد نوع العضو المطلوب زراعته وفصيلة الدم وإنهاء كافة الإجراءات داخل المستشفى، والتنسيق بين الطبيب المعالج والسماسرة نظير مبالغ مالية.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الامن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة كانتا قد ألقيا القبض على فردي تشكيل عصابي لاتهامهما بالإتجار وآخرين بالأعضاء البشرية بمنطقة السادس من أكتوبر بالجيزة، بعد أن وردت معلومات بتردد أحد عناصر تشكيل عصابي على أحد المستشفيات بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، لمقابلة بعض عملائه وراغبى الشراء الأعضاء البشرية.

وعقب إلقاء القبض على المتهمين عثر بحوزة المتهم الأول على 3500 جنيه مصري، و100 دولار أمريكي، و2 هاتف محمول، وبرفقته إحدى السيدات "رئيسة وحدة تمريض" بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر، وبحوزتها مبلغ مالي وقدره 1500 جنيه مصري، و3 هاتف محمول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك