محافظ القاهرة: مراقبة مشددة للأسواق في رمضان.. ومنع استخدام مكبرات الصوت - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: مراقبة مشددة للأسواق في رمضان.. ومنع استخدام مكبرات الصوت

كتبت: ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 16 مايو 2017 - 6:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 مايو 2017 - 6:21 م
قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن المحافظة تستعد لشهر رمضان من كافة النواحي، موجهًا مديرية التموين بضرورة توفير السلع ومراقبة الأسعار ومراجعة صلاحية العروض من السلع بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، خاصة أن البعض يستغل الشهر الكريم، للتخلص من السلع منتهية الصلاحية أو التي اقتربت صلاحيتها من الانتهاء.

وأضاف «عبد الحميد»، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، أن المحافظة بدأت في ازالة التعديات عن أملاك الدولة منذ فترة، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيفها في الأيام القادمة، لافتًا إلى أن إزالة التعديات ستشمل كل أملاك الدولة سواء تتبع المحافظة أو جهات أخرى كالأوقاف والسكة الحديد.

وأشار محافظ القاهرة إلى وجود تعاون كامل مع مديرية أمن القاهرة والمرور والمرافق لتسير الحركة المرورية خلال شهر رمضان، الذي يشهد كثافات مرورية عالية، مشددًا على رؤساء الأحياء بضرورة غلق أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة لحماية أرواح المارة خاصة الأطفال، مطالباً شركة الكهرباء باتخاذ الإجراءات التي تضمن ثبات التيار الكهربي؛ حرصًا على أجهزة المواطنين.

وقرر المحافظ توصيل الكهرباء للإعلانات المقامة على الأعمدة بواسطة هيئة النظافة، على نفقة المعلن للحفاظ علي الأعمدة من التلف، مؤكدًا أنه لا يوجد تخفيف للأحمال خلال شهر رمضان لوجود طاقة مولدة تفوق احتياجات المواطنين بـ20%.

كما طالب رؤساء الأحياء بمنع وجود أي بائع جائل خارج نطاق الأسواق المخصصة لهم، وتكثيف الرقابة على هذه الأسواق لمنع الاشغالات حولها، إلى جانب اتخاذ ما يلزم من إجراءات استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، خاصة ما يتعلق بالنظافة وإزالة الإشغالات حول اللجان، مشيرًا إلى وجود 91 ألف طالب موزعين على لجان العاصمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك