فيديو.. الصحة: تكثيف حملات التوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية في أماكن التجمعات بالأعياد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: تكثيف حملات التوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية في أماكن التجمعات بالأعياد

أمل محمود
نشر في: الأحد 16 مايو 2021 - 3:37 ص | آخر تحديث: الأحد 16 مايو 2021 - 3:37 ص

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه يتم تكثيف حملات التوعية بأهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خاصة في الأماكن التي تشهد تجمعات خلال فترة الأعياد.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن فرق التواصل المجتمعي تجوب مختلف أنحاء المحافظات في الأسواق العامة والمقاهي ومحطات القطارات والمواصلات العامة ودور العبادة والمحال التجارية، موضحًا أنها تضم 15 ألف مثقف صحي ونحو 19 ألف رائدة طبية.
وذكر أن فرق التواصل المجتمعي توضح المواطنين كيفية ارتداء الكمامات بطريقة صحيحة والتخلص منها بشكل أمن بعد استخدامها، فضلًا عن تطبيق باقي الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى تواجد الفرق في كل محافظات الصعيد لتقديم التوعية لأكثر من 900 ألف مواطن.
وأشار إلى تواجد الفرق خلال اليوم في محافظات القاهرة والإسكندرية والفيوم، وتتواجد غدًا في محافظات الجيزة وبورسعيد وكفر الشيخ، ومدينة رأس البر، لافتًا إلى توجيه فرق التواصل الاجتماعي بصفة أساسية بالمدن الساحلية التي تشهدًا إقبالًا من جانب المواطنين خلال فترة الأعياد.
وأوضح أن فرق التواصل المجتمعي لا يقتصر دورها على تقديم التوعية للمواطنين، وإنما تراقب فرق الوزارة التي تقدم خدمات الوزارة في مبادرات الصحة، ذاكرًا أن التوعية تشمل شرح لكيفية التسجيل على الموقع الرسمي لتلقي لقاح فيروس كورونا.
ولفت إلى تواجد فرق التواصل المجتمعي بمراكز تلقي لقاح كورونا للتوعية بأهمية اتباع الإجراءات الوقائية أثناء التواجد في المراكز، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خلال الفترة الحالية التي تشهد تراخيًا في تطبيقها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك