«الزراعة» تطرح بشائر إنتاج مزرعة وادي حوضين من البلطي الأحمر للمواطنين بأسعار مخفضة - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





«الزراعة» تطرح بشائر إنتاج مزرعة وادي حوضين من البلطي الأحمر للمواطنين بأسعار مخفضة

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 7:20 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 7:20 م

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بشائر إنتاج مزرعة الاستزراع السمكي بوادي حوضين بمنطقة شلاتين بمحافظة البحر الأحمر، من أسماك البلطي الأحمر للبيع للمواطنين من خلال سيارات مبردة أمام ديوان الوزارة بالدقي.

وقال الدكتور علي حزين رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة إنه بناء على تكليفات وتوجيهات الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم طرح أسماك البلطي الأحمر بسعر التكلفة للمواطنين 40 جنيها للكيلو الواحد، وبلغت أوزان الأسماك من 350 إلى 600 جرام.

وأضاف أن ذلك يعد بشائر إنتاج المزرعة، والتي تم إقامتها على مساحة فدان وربع الفدان، تتكون من 4 أحواض دائرية و2 مستطيلة، بالاعتماد على استغلال المياه الناتجة من محطة التحلية لينمو عليها أنواع الأسماك المختلفة من البلطي الأحمر، والقاروص، والبورى .. لافتا إلى أنه تم إطلاق الزريعة في أكتوبر الماضي ليتم دورته 10 أشهر.
وأشار إلى أن إنتاج المزرعة يصل ما بين 15 إلى 20 طنا في الدورة الواحدة، كذلك يجرى طرح الإنتاج بأسعار مخفضة للمواطنين عن طريق السيارات المبردة بأسواق الشلاتين والغردقة والقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك