مواجهة مرتقبة بين أتليتكو مدريد وإشبيلية.. وبرشلونة ضيفا على إسبانيول في الديربي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم في كأس ملك إسبانيا

مواجهة مرتقبة بين أتليتكو مدريد وإشبيلية.. وبرشلونة ضيفا على إسبانيول في الديربي

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 12:40 م

تنطلق اليوم مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، حيث يشهد اليوم 3 مبارايات قوية، حيث يستضيف فريق أتليتيكو مدريد على ملعبه في الثامنة مساءً فريق إشبيلية، وفي نفس الموعد يلتقي فريق فالنسيا مع فريق ديبورتيفو ألافيس، فيما يحل برشلونة حامل اللقب في آخر 3 سنوات ضيفًا ثقيلًا على جاره إسبانيول في العاشرة مساءً.
ويأمل أتلتيكو مدريد في الاستفادة من الحالة المزرية التي يمر بها إشبيلية في الدوري، حيث خسر أربع مرات في آخر 5 مباريات، ليتراجع إلى المركز السادس بفارق 22 نقطة عن برشلونة المتصدر.
ولم يجد الفريقان صعوبة في بلوغ ربع النهائي، حيث تخطى أبناء المدرب سيميوني فريق ليدا اسبورتيو من الدرجة الثالثة بنتيجة 4-0 ذهاباً و3-0 إياباً.

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى لقبه الـ11 في المسابقة وكان آخر فوز له باللقب عام 2013 على حساب جاره ريال مدريد، فيما يتطلع إشبيلية إلى لقبه الـ 6 بعد أن حقق اللق 5 مرات كان آخرها كان عام 2010 على حساب أتلتيكو مدريد بالذات بنتيجة 2-0، علماً بأنه خسر نهائي 2016 أمام برشلونة.
وفي المباراة الثانية يحل برشلونة حامل اللقب ضيفًا ثقيلًا على جاره اللدود إسبانيول صاحب المركز الرابع عشر في الليجا.
وحجز برشلونة بطاقته بفوز ساحق على سلتا فيغو بخماسية نظيفة إياباً في ملعبه «كامب نو»، بعدما تعادلاً ذهاباً 1-1، فيما قلب إسبانيول الطاولة على ليفانتي محولا خسارته 1-2 في برشلونة ذهاباً، إلى فوز غال بثنائية نظيفة إياباً خارج قواعده.
ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 29 لقبا آخرها في الأعوام الثلاثة الأخيرة، فيما حقق إسبانيول اللقب 4 مرات آخرها عام 2006، علمًا بأنه خسر النهائي 5 مرات بينها مرة أمام برشلونة عام 1957.
وفي المباراة الأخيرة لهذا اليوم يستضيف فريق فالنسيا على ملعبه ووسط جماهيره فريق ديبورتيفو ألافيس في مباراة سهلة نسبيًا على ملعب الميستايا.

ويسعى فريق الخفافيش إلى تحقيق اللقب الثاني له في البطولة بعد أن حقق اللقب في مناسبة واحدة عام 2008
وتقام مباريات الإياب بين 23 و25 من الشهر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك