«الشروق» تنشر الزيادة المنتظرة لأسعار تذاكر القطارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

«الشروق» تنشر الزيادة المنتظرة لأسعار تذاكر القطارات

تصوير: أحمد عبد الفتاح<br/>
تصوير: أحمد عبد الفتاح
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 9:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 9:07 م

• مصادر: المسودة النهائية أمام «الوزراء» خلال ساعات
كشفت مصادر بهيئة السكك الحديدية عن نسب الزيادات المنتظرة لأسعار تذاكر القطارات بأنواعها المختلفة سواء المكيفة أو العادية «المميزة والمطورة»، التى وضعها مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية، فى اجتماعه الذى عقده مساء أمس، وتم رفعها لوزير النقل لمراجعتها والتصديق عليها قبل تقديمها لمجلس الوزراء لإقرارها بشكل نهائى.

وقالت المصادر لـ«الشروق»، إنه تقرر زيادة أسعار قطارات الدرجة الأولى المكيفة بنسبة 25%، وزيادة تذاكر قطارات الدرجة الثانية المكيفة من 30 لـ50%، لتصل أسعار تذاكر الدرجة الأولى (الإسبانى والفرنساوى) إلى 75 جنيها، والدرجة الثانية إلى 52 جنيها، فيما سيتم زيادة أسعار قطارات الـVIP بنسبة 15%؜، حيث سيرتفع سعر التذكرة الحالى للدرجة الأولى من 100 جنيه إلى 115 جنيها، ومن 70 جنيها ليصل إلى 80 جنيها للدرجة الثانية.

وأضافت المصادر، أنه سيتم زيادة أسعار قطارات المسافات الطويلة المميزة «العادية» بنسبة تتراوح من 50%؜ لـ150%؜ ليصبح الحد الأدنى لسعر التذكرة 3 جنيهات بدلا من 1.25 جنيه، وزيادة أسعار القطارات المميزة «العادية» الأقل من 3 جنيهات بنسبة من 150%؜ لـ300%؜ يصبح الحد الأدنى لسعرها 5 جنيهات بدلا من جنيهين.

وأوضحت المصادر أنه تم تحديد الأسعار الجديدة لتذاكر قطارات النوم، ليتم حساب سعر التذكرة للركاب المصريين من 350 جنيها إلى 550 جنيها حسب موعد القطار والكابينة، أما الأجانب فيتم حساب سعر التذكرة للكابينة المزدوجة 80 دولارا للفرد، والمفردة بسعر 110 دولارات.

وأكدت المصادر أن المسودة النهائية التى وضعتها السكة الحديد نوهت إلى أن الأسعار الجديدة للتذاكر تم حسابها وفقا للمسافة التى يقطعها القطار ونوعه، لتجنب تعرض الهيئة لخسائر كبيرة بملايين الجنيهات.

ولفتت إلى أسعار تذاكر القطارات العادية بنوعيها المطورة والمميزة لم تتحرك منذ عام 1999، فيما تحركت أسعار تذاكر القطارات المكيفة عام 2015 بنسبة 20%، بحد أدنى 20 جنيها على الدرجة الأولى مكيف و10 جنيهات على الدرجة الثانية مكيفة.

وأشارت إلى الهيئة تنتظر تصديق وزير النقل عليها وتقديمها لمجلس الوزراء خلال ساعات للموافقة عليها وإقرارها، لبدء تطبيقها رسميا نهاية الشهر الجارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك