شاروبيم في «800 سنة منصورة»: مترو وأتوبيس نهري و66 مدرسة جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاروبيم في «800 سنة منصورة»: مترو وأتوبيس نهري و66 مدرسة جديدة

نعمان سمير
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:53 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:53 م

أعرب الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، عن سعادته بحضور افتتاح مهرجان "800 سنة منصورة".
وقال في كلمته التي ألقاها في افتتاح المهرجان، إننا بدأنا الاحتفال بمرور 800 سنة على إنشاء مدينة المنصورة مع بداية شهر فبراير الحالي، ونحن نحتفل بالعيد القومي لمحافظة الدقهلية.

واستعرض محافظ الدقهلية، ما تشهده المحافظة من مشروعات جديدة في مقدمتها مشروعات الإسكان والقطار الكهربائي الذي سيساهم في حل مشكلة المواصلات التي تعاني منها مدينة المنصورة وسيعمل على تخفيف حدة الأزمة المرورية.

وأوضح شاروبيم، أن هناك العديد من الدراسات التي تمت لإنشاء مترو الأنفاق مع تطوير طريق بنها المنصورة، وإقامة 4 كباري لحل مشكلة الطرق التي عانى منها أبناء الدقهلية والذي من المقرر الانتهاء منه تماما مع نهاية العام الحالي، كما سيبدأ الأتوبيس النهري رحلاته في نيل المنصورة قريبا.

وقال محافظ الدقهلية، إن العمل يجري حاليا على إقامة 66 مدرسة جديدة بعد أن تم بالفعل افتتاح 26 مدرسة هذا العام.

وقال إن لدينا قناعة أن الثقافة تقود المجتمع إلى التطوير لذلك قررنا عودة صالون المنصورة الثقافي بعد توقفه لمدة 30 عاما لاستضافة أهل الرأي والفكر والفن والعلم ونقل الخبرات في حوار يضم الجميع.

حضر افتتاح المهرجان الذي نظمته جامعة المنصورة في ذكرى مرور 800 عاما على إنشاء مدينة المنصورة؛ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وعدد من الوزراء السابقين من أبناء محافظة الدقهلية في مقدمتهم الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون البرلمانية والقانونية الأسبق، والدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم الأسبق، بالإضافة للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن الدقهلية وأساتذة الجامعة والقيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك