«الهجرة»: انتظام توافد المصريين بالخارج إلى السفارات والقنصليات في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الهجرة»: انتظام توافد المصريين بالخارج إلى السفارات والقنصليات في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة

القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 11:35 ص | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 11:36 ص

أكدت غرفة العمليات التابعة لوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج انتظام توافد المصريين بالخارج بإقبال ملحوظ إلى مقار السفارات والقنصليات بنحو 139 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة حول العالم ضمن فعاليات اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.

وأوضح بيان غرفة العمليات اليوم السبت، أن عمليات التصويت في اليوم الثاني على التوالي للانتخابات الرئاسية 2018، تسير دون معوقات أو شكاوى حتى الآن ، مع التزام السفارات بفتح باب التصويت في التاسعة صباحًا بتوقيت كل دولة.

وأشار إلى أن المصريين في الخارج واصلوا عمليات الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي.

يذكر أن وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، جهزت غرفة عمليات؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة وبين 16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين في الخارج وهي «الدول العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا»، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

ووجهت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت رسالة شكر وتقدير، لكل أبناء مصر بالخارج، من المرأة، وكبار السن، والجيل الثاني والثالث من الشباب، وكل من قاموا بالمشاركة الإيجابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018، بجميع بلدان العالم.

وأشادت «مكرم»، في كلمتها خلال الاجتماع التي عقدته عقب انتهاء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2018، بالإقبال المحلوظ ونجاح سير العملية الانتخابية، لافتة النظر إلى أن المصريين بالخارج قدموا نموذج فخر يحتذى به؛ لإثبات أن المصري قادر على صنع القرار داخل الدولة، ويقدم رسالة قوية للداخل، مؤكدًة أنهم جنود مصر بالخارج.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن حصيلة التصويت عالية جدًا، وأنه تم التواصل مع جميع الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الانتخابية بالخارج، للرد على الاستفسارات، وحل المشكلات التي قد يواجهها بعض أبناء الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك