حبس 4 لسرقتهم سيارة محملة بـ57 طن «فول صويا» في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 4 لسرقتهم سيارة محملة بـ57 طن «فول صويا» في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الجمعة 17 مايو 2019 - 3:15 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2019 - 3:15 م

قررت نيابة برج العرب غرب الإسكندرية، اليوم الجمعة، حبس 4 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع سرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب والسيارة المستخدمة في الواقعة؛ لاتهامهم بتكوين تشكيل تخصص لسرقة سيارة نقل محملة بـ57 طن «فول صويا» وطلبت سرعة استقدام تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية اللواء شريف رؤوف؛ يفيد تلقيه بلاغًا بتعرض سائق، 40 عامًا، للسرقة بالإكراه من قبل 4 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي، واستولوا منه على 57 طن فول صويا، كانت محملة على سيارة نقل قادمة من أحد مصانع الزيوت متجهة لتسليمها لإحدى الشركات في مدينة المنزلة محافظة الدقهلية.

كشفت تحريات المباحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أن المتهمين الـ5 عاطلين، سبق إتهام أحدهم في 5 قضايا «سرقة، وأقراص مخدرة» وقاموا باصطحاب قائد السيارة كرهًا عنه بداخل سيارتهم ثم تركوه في نطاق دائرة القسم، كما استولوا منه على مبلغ 5 آلاف جنيه وهاتفه المحمول وفروا هاربين.

وبإلقاء القبض على 4 متهمين، أقروا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الهارب الخامس، وبإرشادهم تم ضبط السيارة المستولى عليها بحمولتها لدى شخص، عاطل، يبلغ من العمر 38 عامًا، مُقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية، والسكين المُستخدم في تهديد قائد السيارة، والهاتف المحمول الخاص به، مع اعترافهم بإنفاقهم المبلغ المالي المستولى عليه.

وبتطوير مناقشة المتهمين أقر 3 منهم بقيامهم بالاشتراك مع آخر «محدد» بسابقة ارتكاب واقعة سرقة سيارة نقل بمقطورة بحمولتها حوالي 20 طن «فول صويا» بقيمة مالية 135 ألف جنيه كرهًا عن قائدها وذلك في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ العامرية وأنه تصرف في حمولتها بالبيع لدى شخص عاطل، 33 عامًا، ومُقيم في نطاق دائرة مركز شرطة دمنهور، محافظة البحيرة.

وبضبطه أقر بشرائه الحمولة، مع علمه أنها من متحصلات واقعة سرقة وأنه تخلى عن السيارة عقب تفريغ حمولتها «عُثر عليها» في نطاق دائرة القسم، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك