التصديري للصناعات الغذائية: زيادة تكلفة إنتاج زيوت الطعام بنسبة أكثر من 100% - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التصديري للصناعات الغذائية: زيادة تكلفة إنتاج زيوت الطعام بنسبة أكثر من 100%

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 11:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 11:40 م
قال كريم بركة، عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنه تم تطبيق الزيادة في أسعار الزيوت يوم 15 مايو الماضي، منوهًا بأن جميع شركات إنتاج الزيوت قابلتها زيادة مرتفعة في الأسعار، سواء من ارتفاع سعر الزيوت العالمية أو التغيير في سعر الصرف.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «أون»، مساء اليوم الثلاثاء، أن تكلفة إنتاج الزيوت مرتفعة للغاية، لذا تحملت الشركات التكاليف الزايدة وأجلت الزيادة إلى فترة ما بعد شهر رمضان والأعياد تماشيًا مع خطى الدولة لعدم مواجهة المواطن لأي صعوبات خلال الشهر الكريم.

وأوضح أن تكلفة إنتاج زيوت الطعام المختلفة ازدادت بنسبة أكثر من 100% مقارنة بالعام الماضي نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة أن أوكرانيا أحد أكبر مصدري زيت عباد الشمس في العالم، بالإضافة إلى تحديد كميات زيوت النخيل في دول شرق آسيا بسبب الاستهلاك المحلي، والذي تستورده مصر من ماليزيا وإندونيسيا.

وذكر أن الزيادة في أسعار زيوت الخليط تبلغ من 20 إلى 22%، لافتًا إلى أن متوسط سعر زيت عباد الشمس يبلغ 41 جنيها للزجاجة حجم 800 مللي بالنسبة للمستهلك، و37 جنيها بالنسبة للتر زيت الخليط، و47 جنيها للزجاجة حجم 800 مللي من زيت الذرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك