بنسب تصل إلى 90%.. تخارج الدولة من الصناعات الكيماوية والنسيجية والغذائية في الـ3 سنوات المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنسب تصل إلى 90%.. تخارج الدولة من الصناعات الكيماوية والنسيجية والغذائية في الـ3 سنوات المقبلة


نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 9:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 9:12 م
تسعى الدولة خلال ال 3 سنوات المقبلة إلى تخارج أو زيادة استثماراتها في عدد من الصناعات؛ لكي تسمح للقطاع الخاص بالتوسع في عدد من الأنشطة، حيث تعمل على زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد لتصل إلى 65 % خلال الـ3 سنوات مقابل 30% في الفترة الحالية.

وبحسب وثيقة المليكة التى حصلت "الشروق" على نسخة منها، تستهدف الدولة التخارج من صناعات مثل الجلود ومنتجات الأخشاب، كما ستعمل على التخارج من الصناعات الهندسية بنسبة 77%، وستتجه للخروج من الصناعات المعدنية بنسبة 40%.

كما ستشهد الصناعات الكيماوية تخارجا بنسبة 75% خلال الـ3 سنوات المقبلة، أما على صعيد الصناعات النسيجية سوف تتخارج الدولة بنسبة تصل إلى 90%، وعلى صعيد الصناعات الغذائية والمشروبات ستخارج الدولة بنسبة 73%، وعلى مستوى صناعات الطباعة والتغليف سوف تتخارج الدولة بنسبة تصل إلى 78%، أما بالنسبة الصناعات الدوائية ستتخارج الدولة بنسبة 50%.

وهناك عدد من الأنشطة فى بعض الصناعات مثل نشاط طاقة الجديدة بالصناعات الهندسية ستشهد بقاء أو تخفيض لاسثتمارات الحكومية خلال 3 سنوات المقبلة و الصناعات الدوائية ستعمل الحكومة على تخفيض أو البقاء على نسبة مساهمتها فى صناعة المستلزمات الطبية والكيماويات الدوائية، كما ستشهد انشطة تكرير البترول تخفيض أو تثبيت لاستثمارات خلال الفترة المقبلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك