مدبولي: تعاون مصري إماراتي لنقل الزهراء للخيول العربية لمقر في العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: تعاون مصري إماراتي لنقل الزهراء للخيول العربية لمقر في العاصمة الإدارية

رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 4:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 4:53 م

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة فى القاهرة السفير جمعة مبارك، وحضر المقابلة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصري.

وخلال اللقاء، أشار سفير الإمارات إلى اهتمام الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، بالمشاركة في مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية إلى مقر مقترح متطور في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الحفاظ على جزء من محطة الزهراء الحالية ذات القيمة التاريخية، مؤكدا اهتمام الشيخ القاسمي بأن يتم إنشاء المحطة الجديدة وفق أحدث النظم العالمية في مجال تربية الخيول؛ للحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة التي تضمها محطة الزهراء.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير مصر حكومة وشعبا لإسهامات الشيخ سلطان القاسمي، ومحبته الصادقة لمصر وشعبها، مشيرا إلى إسهامات القاسمى القيمة مؤخرا في ترميم وتطوير دار الكتب والوثائق القومية، وهي الإسهامات التي أعادت رونق هذا الصرح الثقافي والمعرفي الكبير.

وأشاد بأهمية مشروع نقل محطة الزهراء للخيول، ووجه بأن يتم التنسيق بين وزارة الزراعة والجهات المعنية، لبدء إنشاء المحطة الجديدة في الموقع الذي يتم الاتفاق عليه مع الجهات المعنية في العاصمة الإدارية.

كما سلم سفير الإمارات، إلى رئيس الوزراء، خطاب الدعوة الموجه من الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي، للمشاركة فى اجتماعات منتدى الصحة العالمى، المقرر عقده بأبو ظبي فى نوفمبر القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك