فيديو.. خالد عكاشة: استرجاع حقوق الفلسطينيين مفتاح الاستقرار في المنطقة - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. خالد عكاشة: استرجاع حقوق الفلسطينيين مفتاح الاستقرار في المنطقة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 7:50 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 7:50 م

قال العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن وصول اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، إلى فلسطين للقاء الرئيس محمود عباس، وعقد مجموعة من اللقاءات المكثفة مع أبو مازن، خطوة تحضيرية للقاء اليوم بين الرئيس السيسي وملك الأردن عبدالله الثاني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصف القضية الفلسطينية بأنها قضية العرب المركزية، مشيرًا إلى أن حل القضية واسترجاع حقوق الفلسطينيين مفتاح الاستقرار في المنطقة.

وذكر أن مصر رغم انشغالاها بالملفات الداخلية والخارجية تعمل بدأب وشكل مكثف ورغبة في الوصول إلى وضع مستقر يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، منذ عام 2014، منوهًا إلى أن أحد توابع أحداث عام 2011 إصابة القضية الفلسطينية بحالة من الجمود.

ولفت رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية إلى أن لقاء السيسي مع ملك الأردن، اليوم الاثنين، يعزز التوجه الجديد لترتيب الأوراق، واستقبال إدارة أمريكية جديدة ترمم ما نفذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدًا أن مصر والأردن يستعيدون شكلا من أشكال الحراك الدولي.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر بسمان بالعاصمة الأردنية عمان، مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس والعاهل الأردني عقدا جلسة مباحثات ثنائية منفردة أعقبتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين.

وأعرب الملك عبدالله عن ترحيب المملكة الأردنية قيادة وشعباً بزيارة الرئيس السيسي، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية الأردنية من تميز وخصوصية، ومشيداً فى هذا الإطار بدور الرئيس فى تعزيز العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، وهو الدور القيادى الذى يعد نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك