وزير الاتصالات: هذا العام يمثل عام عودة مصر لأشقائها الأفارقة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: هذا العام يمثل عام عودة مصر لأشقائها الأفارقة

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 2:28 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 2:28 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش افتتاح المؤتمر الإقليمي لمؤسسة مجتمع الاتصالات الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأسوان، فيما يخص مشاركة الوزارة في ملتقى الشباب العربي والإفريقي، فأن هذا العام يمثل عام عودة مصر لأشقائها الأفارقة، وتولي رئاسة الإتحاد الافريقي.

وأكد أنه منذ ذلك الحين نحن نطلق مجموعة من المبادرات التي تؤكد أن مصر تأخذ رئاسة الإتحاد الإفريقي مأخذ الجد، مشيرا إلى أن إطلاق الرئيس مبادرة تدريب 10 آلاف مصري وإفريقي على الألعاب الرقمية خلال 3 سنوات، وأن الوزارة مكلفة بتوجيهات الرئيس في هذا الشأن،والأمس شرفت مع رئيس المحكمة الدستورية العيا، بإطلاق تدشين موقع للمحاكم الدستورية المصرية والإفريقية لتبادل الخبرات والرؤى بين هذه المحاكم.

وأكد أن أسوان ستشهد دعم وزارة الاتصالات لكل ما تحتاجه المحافظة، قبل انعقاد منتدى الشباب لصالح تطوير الخدمات التكنولوجيا والخدمات الصوتية وتنمية بشرية للشباب.

وفي سياق متصل، أضاف الوزير، أن المؤتمر الذي يعقد اليوم، يهدف لمناقشة القضايا والملفات، من بينها ملفات التنمية وخصائص الجيل الخامس من تكتولجيا المعلومات، مثل كيفية الاستفادة من إنترنت الأشياء وكيفية إقامة مدن ذكية، معتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من علوم البيانات والذكاء الأصطناعى وكيفية تسخيره لأهداف تنموية، والأهم أن هذه المواضيع مرتبطة بوسائل اقتصادية وتنموية بمرودوها على المواطن والخدمة.

وأعلن وزير الاتصالات عن إقامة مراكز الإبداع لوزارة الاتصالات داخل جامعة أسوان، بهدف تحفيز الشباب وتدريبهم على ريادة الأعمال والإبداع.

وأشار الوزير أنه سيتم تفعيل وتطوير خدمات البريد المصري داخل محافظة أسوان، بما يواكب تقديم خدمات أفضل للجمهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك