«وفاء» أم مثالية ساعدت أسرتها وعملت بصناعة الطباشير بفريق من الأرامل بالدقهلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«وفاء» أم مثالية ساعدت أسرتها وعملت بصناعة الطباشير بفريق من الأرامل بالدقهلية

نعمان سمير
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 9:23 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 9:23 م

 

حصلت وفاء سيد أحمد محمد (82 سنة) على المركز الثالث للقب الأم المثالية على مستوى مصر، وهي ربة منزل من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وأرملة منذ 39 عامًا، حاصلة على الشهادة الابتدائية.

وكانت وفاء، الابنة الكبرى لسبعه أشقاء، ورفضت الزواج حتى تسيتطيع مساعده أسرتها، فحصلت ابنتها الأولى على بكالوريوس طب قسم نساء وتوليد، والابن على بكالوريوس علوم و دكتوراة في العلوم الشرطية، قبل أن تتزوج في سن متأخرة من رجل أرمل يعول أربعة أبناء من زوجته الأولى التى توفيت أثناء ولادة ابنتها الصغرى.

كان الزوج يسافر ويترك الأم مع أولاده نظرًا لظروف عمله، فظلت ترعى أولاده ثلاث سنوات حتى رزقها الله بابنتها الكبرى وبعدها بثلاث سنوات رزقت بالابن الثاني، وفكرت الأم بمشروع صغير لكي تزيد من دخل الأسرة فقامت بصناعه الطباشير بقوالب يدوية بجانب رعايتها للأبناء وتوسع المشروع واستعانت بعدد من نساء القرية الفقراء والأرامل لتساعدهم على الكسب والرزق.

توفي الزوج إثر أزمة قلبية تاركًا لها حملًا ثقيلًا: ابنتها الكبرى خمس سنوات والابن أربعة أشهر، وطلبت جدة الأبناء بعد وفاة الزوج بأربعة أشهر أن تضم أبناء ابنتها وفاء إليها بعدما أشفقت عليها من الحمل الثقيل.

كان معاش الزوج صغير جدًا 46 جنيهًا يوزع على الأبناء الستة، توسعت الأم فى مشروعها بزيادة العمالة النسائية لتساعد أسرتها فىي تلبية احتياجاتهم وكانت ترسل لأبناء زوجها جميع احتياجاتهم من مال وطعام فكان هناك ترابط بين جميع الأبناء بالرغم من وفاة الأب وكانت الأم ترعى أبنائها وتخرجت الابنة الكبرى وحصلت على بكارليوس طب بشري وأصبحت عضوا في جمعية خيرية لمساعدة الفقراء والمحتاجين، وتخرج الابن الثانى من كلية الشرطة وحصل على دكتوراة في العلوم الشرطية وتزوج ومازال عطائها مستمرا مع ابنائها وأحفادها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك