الأم المثالية الأسوانية: قدمت في المسابقة لأمنيتي بزيارة بيت الله الحرام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأم المثالية الأسوانية: قدمت في المسابقة لأمنيتي بزيارة بيت الله الحرام

كتب – حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 6:36 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 6:36 م

فايزة أحمد الضوي علي، سيدة من أسوان تمكنت من الحصول على لقب الأم المثالية عن محافظة أسوان، والـ 17 على مستوى الجمهورية، وتبلغ من العمر 59 عامًا ومقيمة بمنطقة الصداقة بمدينة أسوان.

وبدأت فايزة الحديث عن قصتها قائلة إنها كانت تعمل في وظيفة أمينة معمل، بينما حاليًا موجه بالتربية والتعليم، ولديها 5 أولاد منهم 3 فتيات وولدين، مضيفة أن زوجها "سمير عبده"، الذي كان يعمل كإداري بالتربية والتعليم توفي منذ نحو 22 عامًا وكان عمرها وقتئذ نحو ٣٥ عامًا، فوهبت حياتها لتربية أبنائها الخمسة ليحصلوا على أعلى الدرجات العلمية، وقد تحقق لها ذلك.

وذكرت أن ابنها الأكبر "محمد" مرشد سياحي، وابنتها الأصغر منه سنًا "مروة" حاصلة على ليسانس حقوق ، ثم "سالي" والحاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي، ثم "أحمد" الحاصل على بكالوريوس حاسب آلي، وأخيرًا ابنتها الصغرى "نورهان"، وهي حاليًا طالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية.

وأضافت فايزة أحمد، أنها كافحت كثيرًا من أجل الوصول بأبنائها إلى بر الأمان وتسليحهم بشهادة تعليم عال، وتحدت وأصرت في سبيل ذلك على تقديم الغالي والنفيس لهم وتسهيل وتذليل كافة العقبات ومساندتهم لخلق حياة كريمة لهم ممزوجه بالعرق والكفاح.

وأشارت إلى نجاحها في تزويج اثنين من بناتها دون مساعدة من أي شخص، وأنها لم تحرمهم من أي شيء لتكون بمثابة الأب والأم لهم، خاصة وأن أعمارهم كانت صغيرة عندما توفي والدهم الذي كان يعمل موظفًا في التربية والتعليم وكان معاشه نحو ٢٠٠ جنيه فقط، لكنها أصرت على تكملة المشوار.

وأوضحت أنها في البداية رفضت فكرة تقديم أبنائها لها في مسابقة الأم المثالية نظرًا لخجلها من الظهور كما تعودت على حسب عادات وتقاليد الصعيد، ولكنها كانت تتمنى زيارة بيت الله الحرام فقط وعندما أخبرت أبناءها بتلك الأمنية أقنعوها بالتقديم في المسابقة لعل وعسى تستطيع أن تحقق حلمها من خلالها، وبالفعل قدمت لها بناتها في مسابقة الأم المثالية وحصلا على اللقب، متمنية من الله أن يكرمها بزيارة بيت الله الحرام سواء بحج أو عمرة.

وعن فوزها بجائزة الأم المثالية، أكدت أنها لم تتوقع ذلك، ولكن الفضل يرجع لله ثم لابنتيها "مروة وسالي" اللاتي تقدما لها بأوراقها وأصروا على ذلك، مؤكدين بأن هذه الجائزة تعد أقل رد لجهدها الذي بذلته خلال السنوات الماضية من عمرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك