ثقافة الفيوم تحتفل بالعيد القومى للمحافظة - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة الفيوم تحتفل بالعيد القومى للمحافظة


نشر في: الخميس 18 مارس 2021 - 9:23 ص | آخر تحديث: الخميس 18 مارس 2021 - 9:23 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، باقة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، فقد أقامت مكتبة الفيوم العامة عدة أنشطة احتفالا بالعيد القومى للمحافظة.

تضمنت الأنشطة، محاضرة بعنوان "عيد الفيوم القومي" ألقاها عبد الجواد طه الذي أوضح أن سبب احتفال المحافظة بعيدها القومي في هذا اليوم تخليدا لذكرى وقفه شعب الفيوم ضد الاحتلال الإنجليزي فى ثورة 1919، بجانب معرض للفنون التشكيلية للأطفال عن عيد الفيوم القومى، بينما ناقشت الطفلة كما أحمد بالمكتبة قصة "الكتكوت الصغير".

ونفذ بيت ثقافة إبشواى ورشة فنون تشكيلية بمناسبة الاحتفال بعيد الفيوم القومى للفنان أحمد فهمى، كما قدم بيت ثقافة طامية ورشة فنون تشكيلية للفنان التشكيلى كارم ماهر بمناسبة عيد الفيوم القومى.

وناقشت مكتبة الطفل والشباب بطامية كتاب "حكمة الصيام وأحكامه" ناقشته هالة فخري، كذلك ناقشت مكتبة حي جنوب الفرعية كتاب بعنوان "نصيحة بطة عجوزة" ناقشته كريمة سعد تحدثت عن الكلام وعدم الاستماع لنصائح الكبير أو الأب والأم قد يؤدى إلى التهلكة.

بينما ناقشت مكتبة جرفس الفرعية كتاب "الغذاء داء ودواء" تأليف هاني حجازى، وعقدت مكتبة قلمشاه محاضرة بعنوان بر الوالدين لفضيلة الشيخ محمود عبدالله من الأزهر الشريف تحدث فيها عن بر الوالدين وكيفية معاملتهم بالحسنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك