الأكاديمية العربية تحصل على تقييم 5 نجوم في 7 مؤشرات مختلفة ضمن تقييم «QS» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


الأكاديمية العربية تحصل على تقييم 5 نجوم في 7 مؤشرات مختلفة ضمن تقييم «QS»

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 7:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 7:37 ص

حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، تقييما مميزا في تصنيف QS Top Universities (QS Stars).
وحصلت الأكاديمية على تقييم خمس نجوم كتقييم عام للجامعة في تصنيف QS 5 Stars Overall Ranking، والذي أحد أهم تصنيفين للجامعات على مستوى العالم إلى جانب تقييم التايمز للتعليم الجامعي.
وتعتبر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أول جامعة على مستوى جامعات مصر تحصل على تقييم 5 نجوم في سبع مؤشرات مختلفة ضمن تقييم مؤسسة “كيو إس”.
انضمت الأكاديمية بحصولها على تقييم 5 نجوم، إلى قائمة جامعات الوطن العربي الحاصلة ذات التقييم وعددها 11 جامعة أخرى.
وتوجه رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل، بالشكر إلى اللجنة المعنية بملف الأكاديمية في تصنيفات «كيو إس» للتعليم العالي.
وأكد عبد الغفار أن تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا هي محصلة جهد ونتاج عمل شاق من جانب أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى استراتيجية وخطة محددة حتى تواصل الأكاديمية نشر رسالتها بعد أن أصبحت صرحًا علميًّا شامخًا ومنارة للعلم في مصر والعالم العربي.
وأشار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بما لديها من مميزات وكفاءات قادرة دومًا قادرة على الارتقاء والتقدم والتجدد والتكيف بما يتناسب مع التطورات العلمية والتكنولوجية على مستوى المنظومة التعليمية في مختلف دول العالم.
وأضاف عبد الغفار أن الأكاديمية شهدت نقلة نوعية جديدة للدراسة الجامعية، إذ أصبحت منصة تجمع تحت مظلتها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والكوادر البشرية، الأمر الذي حقق قفزات تطويرية متلاحقة على مدى فترات متعاقبة لتحقيق شمولية التطوير في السياسة التعليمية والتأهيل والتدريب، في ظل عصر الثورة الصناعية ومتطلبات الذكاء الاصطناعي.
وكانت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حققت قفزة نوعية حيث احتلت المركز 612 على مستوى جامعات العالم وال13 على مستوى الجامعات المصرية وفقا لتصنيفات التايمز للتعليم العالي “ Times Higher Education Impact Rankings ” لعام 2021، وذلك في أول مشاركة لها في التصنيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك