فيديو.. «التعليم»: تدريب 200 ألف معلم على النظام الجديد عقب إجازة العيد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم»: تدريب 200 ألف معلم على النظام الجديد عقب إجازة العيد

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 4:56 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 4:57 م

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن الوزارة تعمل حاليًا على تدريب 200 ألف معلم على النظام التعليمي الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والمرحلة الثانوية، موضحًا أن المرحلة الأولى من خطة التدريب تشمل 128 ألف معلم.

وأضاف «عمر»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أنه يتم تدريب المعلمين على المواد التي سيتم تدريسها في الفصل الدراسي المقبل والذي يبدأ يوم 22 سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى انتهاء تدريب معلمي القاهرة الكبرى بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما يجري حاليًا تدريب ألفي مدرب رئيسي في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، ليتولوا تدريب باقي معلمي الجمهورية.

وأوضح أن تدريب المعلمين سيبدأ عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة وينتهي يوم 31 أغسطس الجاري، لافتًا إلى بدء المرحلة الثانية من التدريب يوم 1 سبتمبر، وتشمل معلمي الصف الأول الثانوي، وسيتم تدريبهم على استخدام التكنولوجيا وربطها بالمناهج التفاعلية والتعامل مع بنك المعرفة وتمكين الطلبة من التكنولوجيا.

وأشار إلى عمل الوزارة على خطة تدريبية على مدار عام كامل، بينما هذه المرحلة تشمل فقط تعريف المعلمين بطريقة التعامل مع المناهج الجديدة، مضيفًا أنه سيتم عقد تدريبات في شهر أكتوبر وديسمبر على إعادة التقييم وفي يناير القادم على مواد الفصل الدراسي الثاني، على أن تبدأ خطة تدريبية جديدة في أغسطس 2019.

وذكر أن التدريبات تشمل الموجهين ومديري المدارس والمدرسين الأوائل والمعلمين والمساعدين، متابعًا: «كل المنظومة تشهد إعادة هيكلة بشكل تام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك