فيديو.. الأرصاد: فرص أمطار رعدية غدا على مناطق أقصى جنوب البلاد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: فرص أمطار رعدية غدا على مناطق أقصى جنوب البلاد

هديل هلال
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 11:50 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 11:50 ص
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اعتبارًا من غدًا ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، منوهة إلى أن متوسط العظمى على القاهرة الكبرى يتراوح ما بين 35 إلى ْ36.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن تلك الأجواء مستمرة على مدار الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن الإحساس بدرجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى يصل إلى ْ40.

وأشارت إلى فرص سقوط أمطار خفيفة غدًا، بمناطق أقصى جنوب البلاد خاصة حلايب وشلاتين، موضحة أنها أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانًا، وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن أغلب المناطق تشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة نهارًا وليلًا؛ بسبب التأثر بمنخفض الهند الموسمي، الذي يجلب كتلًا هوائية من البحر المتوسط محملة بكميات من بخار الماء، قائلة إن الرطوبة العامل المهم لارتفاع الحرارة في شهر أغسطس.

وذكرت أن أغلب أنحاء الجمهورية، تشهد أجواء صيفية شديدة الحرارة رطبة نهارًا، فيما عدا السواحل الشمالية التي تشهد أجواء حارة رطبة، مضيفة أن نشاط الرياح الذي تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، خلال ساعات المغرب، يؤدي إلى الشعور بالأجواء المعتدلة.

وأوضحت أن الهدوء في سرعات الرياح خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، يؤدي إلى زيادة نسب الرطوبة، وتكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مناشدة قائدي المركبات، القيادة بهدوء على الطرق، بسبب انخفاض الرؤية الأفقية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك