أسوان يهزم الزمالك ويهدي الأهلي لقب الدوري الممتاز - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

أسوان يهزم الزمالك ويهدي الأهلي لقب الدوري الممتاز

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 9:57 م | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 9:59 م

حقق أسوان فوززًا تاريخيًا على حساب الزمالك بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في افتتاح منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر الدوري الممتاز.

افتتح أسوان التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول، عن طريق إبراهيم جلال، الذي سجل هدفًا رائعا بكرة رأسية متقنة.

خسارة الزمالك اليوم منحت الأهلي لقب الدوري للمرة 42 في تاريخه، حيث أصبح الفارق بين الأهلي، المتصدر برصيد 72 نقطة، والزمالك أقرب منافسيه 20 نقطة، مع تبقي 6 مباريات فقط للفريق الأبيض بـ18 نقطة.

وبهذا الفوز رفع أسوان رصيده للنقطة 34 معززًا موقع في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 55 في المركز الثاني.

ويعتبر فوز اليوم، هو الأول لفريق أسوان في تاريخ مبارياته أمام الزمالك، والتي بلغ 20 مباراة، قبل مباراة اليوم.

دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم جنش في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد عيد وإسلام جابر، فيما لعب في الوسط طارق حامد وإمام عاشور وحسام أشرف وأسامة فيصل ومصطفى فتحي ومصطفى محمد في خط الهجوم .

بدأت المباراة سريعة وحاول أسوان مباغتة الزمالك مبكرا بركلة حرة لُعبت طولية داخل المنطقة حاول هجوم أسوان تحويلها نحو شباك الزمالك، أبعدها جنش بقدمه بعيدًا عن المنطقة في الدقيقة الأولى من عمر المباراة .

رد الزمالك بمحاولات هجومية من الجانب الأيسر وحصل على ركلة حرة لكنها مرت بدون خطورة بعدها فرض الفريق سيطرته على منطقة وسط الملعب على أمل فتح ثغرة بدفاع فريق أسوان .

انحصر اللعب في وسط الملعب من جانب الفريقين وسط محاولات لشن هجمات لكنها بدون خطورة، وفي الدقيقة 13 تلقى إمام عاشور الكرة في وسط الملعب وسدد كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس على مرتين.

وفي الدقيقة 19 من عمر المباراة حاول أسوان من جديد عن طريق هجمة مرتدة مرت في ظهر أحمد عيد، الظهير الأيمن للزمالك، ولكن الكرة ابتعدت عن مهاجم أسوان وكانت أقرب لمحمود جنش.

عاد أسوان لمحاولات جديدة بعد الاستحواذ بشكل نسبي على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 28 أخطأ محمود علاء، مدافع الزمالك في إبعاد الكرة لتصل لكريم الطيب، مهاجم أسوان، والذي تسرع وسدد كرة تصدى لها جنش.

احتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول حاول خلالها لاعبو الزمالك فتح ثغرة دفاعية خلف خطوط فريق أسوان الذي اعتمد على الكرات المرتدة ومن كرة خاطفة وصلت من هيثم الفيل لإبراهيم جلال طولية داخل المنطقة واستقبلها برأسه ثم سددها رأسية من أعلى جنش لتسكن الشباك في الوقت بدل الضائع، لتعلن تقدم أسوان بالهدف الأول، والذي انتهى على إثره الشوط الأول للمباراة.

وفي الشوط الثاني، دخل الزمالك بشكل أوقى وتقدم للهجوم بحثًا عن هدف التعادل، وجاءت أولى المحاولات في الدقيقة 47، عن طريق كرة عرضية من أحمد عيد، على رأس مصطفى محمد سددها برأسه أنقذها مسعد عوض حارس أسوان وشتتها المدافع.

عاد الزمالك مرة أخرى في الدقيقة 52، ومرة ثانية عن طريق تمريرة من أحمد عيد لاعب الزمالك إلى حسام أشرف داخل منطقة الجزاء سدها برأسه لكن تصل سهلة إلى مسعد عوض حارس أسوان.

رد أسوان لم يتأخر وفي الدقيقة 54 سدد محمد طارق أبو العز تصويبة صاروخية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمود جنش حارس الزمالك على مرتين.

مرة أخرى عاد أسوان للمحاولة عن طريق التصويبات البعيدةن وهذه المرة سدد سولومون منساه من خارج منطقة الجزاء أعلى عارضة مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 62 رد إمام عاشور بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها مسعد عوض حارس الزمالك بنجاح.

أحمد عيد عاد مرة أخرى، ولكن هذه المرة لم يمرر بل استلم تمريرة مميزة من محمود علاء، وسدد كرة قوية أعلى عارضة مسعد عوض حارس أسوان مع الدقيقة 69 من عمر المباراة.

محاولات الزمالك استمرت في الوقت المتبقي من المباراة، فيما حاول أسوان استغلال المساحات في دفاعات الزمالك عبر الهجمات المرتدة، والتي كاد من خلالها تسجيل الهدف الثاني في المباراة.

احتسب حكم المباراة 6 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع لم تشهد تغييرًا في النتيجة لتتنهتي المباراة بفوز أبناء الجنوب بنتيجة 1-0، ويتوج الأهلي بلقب الدوري الممتاز للمرة 42 في تاريخه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك