«المجتمعات العمرانية» تطالب «داماك العقارية» بسداد 150 مليون جنيه لاستكمال مشروعها فى «زايد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجتمعات العمرانية» تطالب «داماك العقارية» بسداد 150 مليون جنيه لاستكمال مشروعها فى «زايد»

عفاف عمار
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 8:18 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 8:18 م

«العامة للاستثمار» تلغى السجل التجارى للشركة الإماراتية.. وشكوى من تزوير سجل آخر
مصادر: الشركة تتظلم ضد قرار «المجتمعات العمرانية» بعد تنفيذ 80% من المشروع

طالبت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من شركة داماك العقارية سداد 150 مليون جنيه مقابل الحصول على مدة جديدة لاستكمال مشروع بارك افينو بمدينة الشيخ زايد، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
وقالت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان الشركة التى يمتلكها رجل الاعمال الإماراتى حسين سجوانى، قامت بالتظلم ضد قرار «المجتمعات العمرانية» ومطالبتها للشركة بسداد 150 مليون جنيه كرسوم منحها مهلة جديدة لاستكمال المشروع الذى بلغ معدل تنفيذه نحو 80%.
«وتطور شركة داماك بارك افينو للتطوير العقارى المملوكة لشركة داماك العقارية مشروع بارك افينو على مساحة 40 فدانا بمدينة الشيخ زايد انتهت الشركة من تنفيذ ما يزيد عن 80%، بعد حصولها على القرار الوزارى والتراخيص اللازمة للمشروع، والمتبقى حوالى ثمانية افدنة تأخرت الشركة فى تطويرها نظرا للظروف التى مرت بها البلاد على مدار السنوات العشر الماضية» قالت المصادر، التى اشارت إلى ان الشركة قد تلجا إلى مجلس الدولة فى حالة عدم قبول التظلم وإصرار هيئة المجتمعات العمرانية على إلزام الشركة بدفع 150 مليون جنيه نظير حصولها على مدة جديدة لاستكمال المشروع.
وقالت المصادر إن «داماك العقارية» تواجه ازمة فى السوق المصرية بخلاف التظلم من الرسوم المطالبة بسدادها من جانب هيئة المجتمعات العمرانية، حيث قامت الهيئة العامة للاستثمار بإلغاء السجل التجارى للشركة وذلك بعد ثبوت وجود سجل تجارى مزور للشركة قام به احد الاشخاص، وهو الامر الذى دفع «العامة للاستثمار» بإحالة الموضوع إلى النيابة العامة التى مازالت تحقق فى الشكوى.
وتعد دماك العقارية إحدى أكبر الشركات العقارية فى دولة الإمارات، ودخلت السوق المصرية عام 2006، إبان حكومة نظيف، عبر ثلاثة مشاريع حيث حصلت وقتها على 30 مليون متر مربع قبل الجونة بـ20 كيلو، والمعروفة بأرض جمشة، وارض مشروع بارك افينو بالشيخ زايد، بعدها دخلت الشركة عام 2007 فى مزايدة لهيئة المجتمعات العمرانية، لتحصل على قطعة أرض رقم 1 منطقة المستثمرين الجنوبية، مساحة 1500 فدان، مقابل 750 جنيها للمتر، والتى قامت الشركة ببيعها بعد قرار رجل الاعمال حسين سجوانى الخروج من مصر ولجوئه للتحكيم الدولى ضد الحكومة المصرية بعد قرارها سحب أرض جمشة.
وترددت انباء فى الربع الأول من العام الجارى عن اعتزام رجل الاعمال حسين سجوانى العودة مرة اخرى للسوق المصرية وهو الامر الذى استبعدته المصادر فى الوقت الحالى.
وقدم رجل الأعمال الإماراتى حسين سجوانى، عرضًا بقيمة 595 مليون دولار خلال شهر يونيه الماضى للاستحواذ على نسبة تفوق 90% من داماك، التى كان يديرها منذ ما يقرب من عقدين، ليتمكن بعد ذلك من تقديم عرض استحواذ إجبارى على بقية الأسهم وسحب إدراجها.
وارتفعت خسائر شركة داماك العقارية 79 بالمائة بالربع الأول من عام 2021 على أساس سنوى.، وقالت الشركة إن صافى الخسائر ارتفع إلى 189.6 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى، مقابل خسائر قيمتها 106.1 مليون درهم بالربع الأول من العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك