وزير الرياضة: نعمل على تطوير المنشآت الشبابية خاصة بمحافظات جنوب الصعيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة: نعمل على تطوير المنشآت الشبابية خاصة بمحافظات جنوب الصعيد

قنا أ ش أ
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 4:08 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 4:08 م

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن الوزارة تحرص على إنشاء وإقامة المزيد من الأندية ومراكز الشباب، وتعمل على تطوير المنشآت القائمة لخدمة الشباب خاصة بمحافظات جنوب الصعيد.
جاء ذلك خلال تفقد الوزير يرافقه المهندس أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة، مركز شباب المراشدة، وافتتاحه ملعب كرة القدم المطور بالنجيل الصناعي بتكلفة بلغت مليونا و200 ألف جنيه.
وأكد الوزير أهمية المنشآت الشبابية باعتبارها أداة تنويرية تساهم في الارتقاء بالجوانب الأخلاقية والبدنية للشباب، وتعزز روح الولاء والانتماء لديهم.
وأضاف أن الوزارة تعمل على دعم مراكز الشباب وجعلها مراكز خدمة مجتمعية يتسني للنشء والشباب في جميع المحافظات ممارسة كافة الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية.
ووافق الوزير على إنشاء "صالة جيم وقاعة متعددة الأغراض" بالمركز، وعلى تنجيل الملعب القانوني لكرة القدم، ورفع كفاءة الملعب متعدد الأغراض والمبنى الإداري، كما وافق أيضا من حيث المبدأ على طلب مسئول المركز بإنشاء 100 محل تجاري حول سور المركز بالجهود الذاتية ليكون مصدر دخل للصرف على أنشطة النادي.
وأكد صبحي أهمية الاستثمار في المركز ضمن رؤية الوزارة نحو تفعيل الإدارة الاقتصادية بمراكز الشباب، مطالبا مجلس إدارة المركز العمل على الاستثمار داخل المركز لإنشاء حمام سباحة لتوفير عوائد يمكن من خلالها تطوير منشآت المركز.
بدوره، قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا إن المحافظة شهدت خلال الفترة السابقة تطوير حوالي 77 مركز شباب بمختلف مدن وقرى المحافظة بتكلفة بلغت حوالي 28 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحافظة تضم 182 مركز شباب و12 ناديا رياضيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك