السياحة تتعافى وعدد السائحين سيتجاوز ١٥ مليونا بنهاية العام - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


خبراء: 2020 عام الانطلاقة السياحية لمصر

السياحة تتعافى وعدد السائحين سيتجاوز ١٥ مليونا بنهاية العام

 طاهر القطان:
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 9:24 ص | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 9:24 ص

تنشيط السياحة تستهدف زيادة الأعداد والإيرادات بنحو 25% عن العام الماضى
طفرة فى الحركة الوافدة من دول أوروبا الشرقية والصين والهند والأمريكتين
أكد مستثمرو وخبراء السياحة أن كل المؤشرات تشير إلى أن العام الحالى 2020 سيشهد طفرة سياحية كبيرة فى الايرادات والأعداد الوافدة لمصر فى ظل استمرار الأمن والاستقرار الداخلى.. مشيدين باهتمام وتحركات الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، لوضع الحلول الفورية لمطالب المستثمرين التى قدموها خلال اجتماعه معهم سواء بمدينتى الغردقة أو شرم الشيخ.
وتوقعت منظمة السياحة العالمية أن يتخطى عدد السياح الوافدين لمصر على مدار العام الجارى 15 مليون سائح، مقارنة بنحو 13 مليون سائح خلال العام 2019 بزيادة نسبتها تبلغ نحو 15.38%.
وأكد الخبير السياحى أنور هلال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن كل المؤشرات تشير إلى أن مصر بدأت فى استعادة مكانتها التى تستحقها على خارطة السياحة العالمية وأن هذه المؤشرات تؤكد أن عام 2020 سيكون أفضل من حيث أعداد السياح والايرادات المحققة خاصة أن هناك طلبا كبيرا على زيارة المقصد السياحى المصرى.
وأضاف هلال أن مصر عادت كواحدة من أعظم الوجهات السياحية فى العالم التى يقصدها السياح من مختلف أرجاء العالم بعد سنوات من المعاناة.. مشيرا إلى أن الموسم السياحى الحالى مبشر ويعد من أفضل المواسم السياحية خلال الآونة الأخيرة، فى ظل ما تتمتع به المقاصد السياحية المصرية من مقومات سياحية وأثرية تجذب أنظار العالم من مختلف الجنسيات. وأشار إلى أن السوق الانجليزية ستبدأ فى التدفق بداية من الشهر المقبل متوقعا أن تشهد الحركة السياحية خلال هذا العام نسبة زيادة تفوق بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 20 % مقارنة بما تم تحقيقه فى عام 2019
أضاف أن السياحة المصرية حققت عائدات أعلى من التوقعات فى العام المالى الماضى 2018 ــ 2019 بلغت 6ر12 مليار دولار وهو أعلى مستوى لها فى تاريخها، مؤكدا أن السياحة المصرية قادرة على مواصلة التعافى خلال الأعوام المقبلة وتجاوز حاجز الـ 20 مليار دولار إيرادات سنويا بعد خمس سنوات.
وتوقع أنور هلال ان ترتفع نسب الاقبال السياحى على المدن السياحية الاثرية والثقافية مثل القاهرة والأقصر واسوان خلال الفترة المقبلة بالتوازى مع الزيادة فى الحركة الوافدة إلى المدن الشاطئية مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.
من جانبه قال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار إن الهيئة تستهدف هذا العام تحقيق زيادة فى أعداد السياح والايرادات بنحو 25% عن العام 2019 الماضى.
وأضاف ان الحركة السياحية الوافدة من دول أوروبا الشرقية والصين والهند والأمريكتين الشمالية والجنوبية ستحقق طفرات كبيرة فى عدد السياح خلال عام 2020، إضافة إلى معدلات النمو السنوية المعتادة فى أعداد سياح دول أوروبا الغربية والدول العربية.
وأشار يوسف فى تصريحات صحفية إلى أن الهيئة بصدد إطلاق حملة ترويجية ضخمة ومتكاملة عن المتحف المصرى الكبير خلال الشهورالقليلة المقبلة، لافتا إلى أن تلك الحملة ستشمل جميع أنواع الدعاية من اعلانات تليفزيونية ومطبوعات وسوشيال ميديا واعلانات «أوت دور» وحملات دعائية مشتركة مع الوكلاء الأجانب، لافتا إلى استمرار جميع الخطط الترويجية والمشاركة بالمعارض التى اعتمدها مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة بداية العام المالى 2019ــ2020.
وقال الدكتور سعيد البطوطى المستشار الاقتصادى بمنظمة السياحة العالمية وعضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومجلس إدارة الاتحاد الألمانى للسياحة إن تعافى قطاع السياحة فى مصر يرجع إلى استمرار حالة الاستقرار بجانب السياسات الحالية، وهو ما يعزز من جاذبية البلاد كوجهة سياحية. وشدد البطوطى على ضرورة فتح أسواق سياحية جديدة فى مصر، والتركيز على السياحة الدينية، مثل إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، بالإضافة إلى السياحة العلاجية. ولفت إلى أن ألمانيا سجلت أعلى نسبة نمو فى عدد السياح الوافدين لمصر فى 2019 ليرتفع عددهم إلى 2.5 مليون سائح من 707 آلاف فى 2018
أضاف المستشار الاقتصادى بمنظمة السياحة العالمية أن الأرقام الصادرة من المنظمة تؤكد تعافى السياحة فى مصر، حيث وصل عدد السائحين خلال العام الماضى إلى ما يقرب من 13 مليون سائح مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تتخطى مؤشرات السياحة فى مصر خلال العام الجارى المعدلات القياسية التى حققتها فى 2010 والتى بلغ عدد السائحين خلالها نحو 14.7 مليون سائح، مؤكدا أنه مع استمرار الاستقرار بجانب حزمة السياسات المصرية الحالية، سيتجاوز عدد السائحين لمصر حاجز الـ15 مليون سائح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك