«الريف المصري» تحذر المستثمرين من عدم الجدية في الـ1.5 مليون فدان - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«الريف المصري» تحذر المستثمرين من عدم الجدية في الـ1.5 مليون فدان

مجلس الوزراء - لجنة الريف المصرى
مجلس الوزراء - لجنة الريف المصرى
كتبت - آية أمان:
نشر في: الأحد 19 فبراير 2017 - 6:56 م | آخر تحديث: الأحد 19 فبراير 2017 - 6:56 م
حذر عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري، المزارعين والمستثمرين من أي محاولات غير جادة للتعامل مع الأراضي المطروحة في مشروع المليون ونصف فدان.

وقال حنورة، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء، شريف إسماعيل: "اللي ناوي يسقع الأرض في المشروع أحسن له ماياخدهاش لأنها هتتسحب منه وهيخسر اللي دفعه".

وأضاف رئيس شركة الريف المصري، أنه سيكون هناك دورات تدريبية لمجموعة المزارعين والمستثمرين، للتأكد من ضبط العملية الإدارية لنجاح المشروعات، لافتًا إلى أن صغار المزارعين والشباب الذين تقدموا للطرح الأول لـ500 ألف فدان من مشروع المليون ونصف فدان أثبتوا كفائتهم.

وأوضح أن كبار المستثمرين سحبوا 48 كراسة، والطرح لكبار المستثمرين سيكون على مرحلتين، لافتًا إلى أن هناك 9 مستثمرين تقدموا لمنطقة الفرافرة و8 شركات بمنطقة المهرة.

وأشار حنورة إلى أن بعض الشركات تشارك في المشروع لنظام الاستصلاح الزراعي، ومجموعات أخرى للاستزراع السمكي، موضحًا أنه حاليا في المرحلة الأخيرة مع البنك المركزي و8 بنوك لوضع الإطار الائتماني والتعاقدي لإقراض الشركات التي ستعمل في مشروع المليون ونصف فدان لمدة 8 سنوات بفائدة 5%، حيث تم إجراء مجموعة من التعاقدات والبروتوكولات مع وزارة الإنتاج الحربي ووزراة الزراعة لإنشاء شركات خاصة بالميكنة الزراعية لتغطيه 60%‏ من حجم الطلب على الأراضي بالمشروع.

ومن المنتظر أن تشمل عملية الطرح الثاني والثالث للمشروع، 20 ألف فدان بطور سيناء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك