مؤسس «هواوي»: الولايات المتحدة لا يمكنها سحقنا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤسس «هواوي»: الولايات المتحدة لا يمكنها سحقنا


نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:40 م

هاجم مؤسس مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، اليوم الثلاثاء، مساعي أمريكية لحظر الشركة قائلا بتحد إن العالم لا يستطيع العيش بدون تكنولوجيا هواوي "الأكثر تطورا".

وقال رين تشنجفاي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إنه "لا يمكن للولايات المتحدة أن تسحقنا"، مضيفا أن "العالم لا يستطيع تركنا لأننا أكثر تطورا".

وندد رين البالغ 74 عاما بإحتجاز ابنته مينج وانتشو، وهي المديرة المالية للمجموعة، في ديسمبر الماضي، بتهمة انتهاك العقوبات الأمريكية على إيران، وقال إن للخطوة "دوافع سياسية".

وأضاف رين: "نعترض على ذلك"، مؤكدا "لكننا الآن نسلك هذا الطريق، وسنسمح للمحاكم بتسويته".

وأضطر مؤسس هواوي للخروج من الظل في الأشهر الماضية، مع تزايد الضغوط على الشركة على خلفية اتهامات بالتجسس، وحملة بقيادة أمريكية لإقناع دول أخرى بحظر تكنولوجيا هذه المجموعة.

ودفعت مخاوف أمنية بأستراليا العام الماضي لحظر معدات هواوي من شبكة الجيل الخامس المستقبلية.

كما منعت نيوزيلندا أكبر شركات الاتصالات من استخدام تكنولوجيا هواوي لشبكة الجيش الخامس، فيما ذكرت تقارير إن التشيكا استثنتها من مناقصة بقيمة 20 مليون يورو لبناء بوابة ضرائب إلكترونية.

ويتهم المدعون الأمريكيون أيضا هواوي بسرقة أسرار تجارية، ويقولون إنها قدمت مكافآت لموظفين لقاء سرقة تكنولوجيا من منافسين آخرين.

وقلل رين من أهمية الضغط المتزايد، قائلا "إذا انطفأت الأنوار في الغرب، فسيظل الشرق مشعا" مضيفا "أمريكا لا تمثل العالم"، متابعا: "لو أقنعوا المزيد من الدول بعدم التعامل معنا بصورة مؤقتة، يمكننا دائما تقليص حجم الشركة".

وفي الأسبوع الماضي، حذر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حلفاء بلاده من استخدام معدات من شركة هواوي على أراضيهم، قائلًا إن ذلك سيجعل من الصعب على واشنطن "اتخاذهم شركاء".

وكان رين مؤسس هواوي، ضابطا في جيش تحرير الشعب الصيني، وأسس الشركة في عام 1987، ويبلغ عدد العاملين فيها 180 ألف موظف.

وبدأت الشركة عملها في تصنيع أجهزة متعلقة بشبكات الهواتف المحمولة، وحققت نموا سريعا في هذا المجال لتتفوق على نظيرتيها نوكيا وإريكسون ما جعلها إحدى الشركات الرائدة عالميا.

ومؤخرا، دخلت هواوي مجال صناعة الهواتف الذكية، واستحوذت على 15% من السوق العالمية، لتحتل المرتبة الثانية بعد سامسونج وتتفوق على أبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك