فيديو.. مستشار الرئيس: منظومة الأطراف الصناعية تقدم للمريض ما يحتاجه بسهولة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار الرئيس: منظومة الأطراف الصناعية تقدم للمريض ما يحتاجه بسهولة

الدكتور محمود عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
الدكتور محمود عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:48 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه خلال اجتماع أمس بإنتاج الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية في مكان رفيع المستوى بجودة عالية وخبرة مصرية عالمية، موضحًا أن هناك نوعين من الأجهزة التعويضية في مصر.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن النوع الأول من الأجهزة التعويضية تنتجه مصر بالكامل، لافتًا إلى أن النوع الثاني يعتمد على استيراد أجزاء بشكل كامل واستكمال تصنيعها في مصر.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، وجه بإجراء دراسة كاملة قومية لإنشاء مؤسسة تربط الأماكن الخاصة والعامة والحكومية لتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية في مكان رفيع مستوى، تقدم للمريض ما يحتاجه بصورة سهلة وميسرة وجودة عالية تضمن الاستفادة القصوى.

ولفت مستشار الرئيس للصحة إلى أن الاجتماعات برئاسة السيسي تضع الأطر اللازمة للتصنيع والكميات المنتجة، متابعًا: «هناك خريطة في مصر لكل المحتاجين للأجهزة لمعرفة أماكن الإصابة والإعاقة والأجهزة التي يحتاجها المواطنين».

وأكد أن المشروع ضخم وكبير يصب في النهاية لصالح المواطن، قائلًا إن هناك معاهد تكنولوجية ومؤسسات تأهل الأشخاص المتعاملين مع الأجهزة، بصورة تربط المؤسسات القومية تحت مظلة واحدة.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وعدد من المسؤولين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لإقامة منظومة متكاملة لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك