إطلاق الفرع العاشر لنادى «إفريقيا والتنمية».. «التجارى وفا بنك إيجيبت» النادى جسر تعاون اقتصادى بين مصر وإفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق الفرع العاشر لنادى «إفريقيا والتنمية».. «التجارى وفا بنك إيجيبت» النادى جسر تعاون اقتصادى بين مصر وإفريقيا


نشر في: الأحد 19 مايو 2019 - 4:50 ص | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2019 - 4:50 ص

يستهدف بنك التجارى وفا بنك إيجبيت من إطلاق النسخة المصرية لنادى «إفريقيا والتنمية» فى مصر حسب محمد الكتانى ــ الرئيس والمدير العام لمجموعة التجارى وفا بنك أن يكون همزة وصل ومنصة لمد الجسور بين مصر والدول الأفريقية وفرصة لتحقيق طموحات سوق الأعمال الأفريقى وتوفير فرصة لرواد الأعمال الشباب من مصر لمشاركة وتبادل الخبرات واكتشاف شركاء جدد.
أعلنت الاسبوع الماضى مجموعة التجارى وفا بنك والتجارى وفابنك إيجيبت عن إطلاق نادى أفريقيا والتنمية ــ مصر، والذى تم خلال حفل سحور حضره عدد من الوزراء وكبار المسئولين ورؤساء الهيئات، بالإضافة إلى مجموعة من السفراء والدبلوماسيين عن دول أفريقيا وكبار عملاء البنك.
ويعتبر النادى هو الفرع العاشر الذى يتم إطلاقه إضافة إلى فروعه بساحل العاج – السنغال – مالى – موريتانيا – تونس – الكاميرون – الجابون – الكونجو والمغرب.
«النادى سيسهم فى دعم الشركات والمستثمرين المصريين فى الدخول والتوسع فى دول غرب وشرق أفريقيا، حيث تعد مصر بوابة دخول دول شرق أفريقيا والمغرب بوابة دخول لغرب أفريقيا مما يساهم فى تحقيق التكامل بين الدولتين»ـ ـ تبعا لكتانى.
ويوفر النادى فرصا استثمارية للشركات المصرية للتعرف على الإمكانيات الاقتصادية بالأسواق الأفريقية الأخرى.
من جانبها قالت هلا صقر ــ العضو المنتدب للتجارى وفا بنك إيجيبت إن اطلاق نادى أفريقيا والتنمية بمصر من أجل تعزيز التعاون الإقليمى والقارى بين دول أفريقيا متماشيا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى هذا العام، حيث يعمل كمحفز رئيسى للتنمية المستدامة والتطور الاقتصادى فى الأسواق الأفريقية.
وقالت صقر إن مصرفها وضع استراتيجية تعتمد فى أساسها على خدمة العميل والنظر إلى شراكتنا معه بشكل شمولى من خلال تحقيق التكامل والتبادل فى الخدمات والإمكانات التى تمتلكها المجموعة، وتنشيط التعاون البينى فى الدول التى نتواجد بها، آخذين من ميزتنا التنافسية ــ كأحد أكبر البنوك فى أفريقيا من حيث الأصول وشبكة الفروع ــ منصةً بل وميدان نستطيع من خلاله أن نعزز التبادل التجارى وفرص الأعمال المشتركة لجميع عملائنا.
يتيح النادى لأعضائه من رواد الأعمال والشركات إمكانية التفاعل وتبادل الأفكار وتوسيع شبكة أعمالهم والتعرف على الإمكانيات الاقتصادية للأسواق الأفريقية والدولية، كما يستهدف فتح الأبواب أمام الشركات العاملة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر لدخول السوق الأفريقى وتوفير فرص ذهبية لاقتحام أسواق جديدة.
ويتماشى اطلاق النادى مع التوجه الاستراتيجى لمصر من مد أواصر التعامل ودعم التنمية مع أشقائنا فى أفريقيا والذى كلل برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.
من جانبها قالت منى القادرى – مديرة نادى أفريقيا والتنمية – بأن النادى يهدف إلى تعزيز التجارة فى أفريقيا والترويج للتعاون جنوب ــ جنوب مدركا للتحديات التنموية التى تواجهها القارة الأفريقية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية ومعتمدا على مبدأ التكاتف ومتبنيا رؤية إنسانية للتنمية الاقتصادية.
أضاف تامر راغب ــ رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية بالتجارى وفا بنك إيجيبت ــ أن البنك قام بتنفيذ عمليات تجارية بمقدار 1.7 مليار دولار فى عام 2018 باجمالى زيادة 30% عن 2017، ويهدف إلى زيادة قدرها 50% بنهاية 2019 وذلك تماشيا مع توجه الدولة لزيادة الصادرات بالأخص إلى الأسواق الأفريقية والذى يعززه تواجد المجموعة القوى فى أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك