الجمهور يتأثر بالإنشاد الدينى.. و«التوني» يبكى بالمسرح المكشوف - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمهور يتأثر بالإنشاد الدينى.. و«التوني» يبكى بالمسرح المكشوف

دار الاوبرا ارشيفية
دار الاوبرا ارشيفية
أمجد مصطفى
نشر في: الأحد 19 يونيو 2016 - 5:33 م | آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2016 - 5:33 م
شهدت دار الأوبرا المصرية، حالة من النشاط الفنى احتفالا بليالى شهر رمضان على ثلاثة مسارح.


فى المسرح الكبير قدمت فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى حفلا تغنت فيه بمجموعة من اغانى الطرب الاصيل التى شكلت جزءا كبيرا من وجدان المصريين ومنها هلت ليالى، إله الكون، أوعدك، مالى بيه، الحلو حياتى، أم النبى، ضى القناديل، سكن الليل، الحلوة داير شباكها، عيون القلب، وتغنى بها كل من مصطفى النجدى، نهاد فتحى، ابراهيم راشد، محمد حسن، اميرة احمد، محمود عبدالحميد، سماح عباس، وليد حيد، اجفان واختتم الحفل برائعة الموسيقار رياض السنباطى والشاعر حافظ ابراهيم «مصر تتحدث عن نفسها».

وعلى المسرح الصغير جاء حفل موسيقى وغنائى للشاعر والملحن والمطرب مدحت الخولى وفرقته بمشاركه صديقه الفنان عبدالله سعد، حيث قدم مجموعة من الاغنيات والالحان التى تعاون فيها مع العديد من النجوم منها بلاد طيبة، ياليل، ولا يهمك، بحتاجلها، ١٠٠ مرة، وحشتينى، مش لوحدك، آدم وحوا، المريلة الكحلى، قلب الوطن مجروح، روح بلادك، من حقى اعيش، فتش عن المرأة، يا لالى، لولا الايام بترجع، يا ضحك، لسه بتحاول تسيطر، صياد، كلمة علم.

أما الحفل الثالث حيث سيطرت الاجواء الروحانية والصوفية على المسرح المكشوف فى حفل المولوية بقيادة الفنان المبدع عامر التونى الذى نجح ان يضع بصمة واضحة على اللون من الإنشاد والغناء الصوفى فى مزيج يجمع بين استعراضات التنورة والمولوية مع الإنشاد والابتهال ليعكس حالة فريدة من التصوف فى تناغم غنائى وموسيقى وحركى جعل الجمهور الذى تنوع ما بين مصريين وعرب وأجانب في حالة من الانبهار بهذا التكوين خاصة حالة الخشوع والتضرع التى سيطرت على عامر التونى فى مناجاة مع الله، والتى لم يتمكن خلالها من السيطرة على مشاعره وأجهش بالبكاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك