شحن قطار مترو إلى إسبانيا لتطويره ضمن صفقة تحديث 23 قطارا بمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شحن قطار مترو إلى إسبانيا لتطويره ضمن صفقة تحديث 23 قطارا بمصر

ميساء فهمي:
نشر في: الإثنين 19 يونيو 2023 - 1:39 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2023 - 1:39 م
كشف مصدر مسئول بوزارة النقل، عن أنه تم شحن قطار مترو أنفاق من قطارات الخط الأول للمترو إلى إسبانيا؛ لتحديثه وإعادة تأهيله ضمن صفقة تطوير 23 قطارا مع إحدى الشركات الإسبانية بالتعاون مع شركة ميتسوبيشى اليابانية المصنعة للقطارات، سبق توريدها منذ حوالي 30 سنة تقريبا.

وقال المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، إن التعاقد يتضمن تطوير وإعادة تأهيل قطار من قطارات الخط الأول المشمولة في الصفقة ثم إعادته إلى مصر، لتصبح نموذجا لتطوير وتحديث بقية القطارات داخل ورشة المترو بمنطقة كوتسيكا بالقاهرة؛ وعددها 22 قطارا.

وأضاف المصدر أن القطارات، التي يتكون الواحد منها من 9 عربات تتضمن تطويرها لتصبح مكيفة، وتحديث أنظمة التحكم والسلامة، وإضافة خدمات جديدة حديثة، منوها بأن هذا التعاقد سيتم تنفيذه على مدار عامين.

وأشار المصدر إلى أن الخط الأول للمترو سيخضع لعملية تطوير شاملة، نظرا لقِدم مكوناته، حيث سيتم توريد 55 قطارا تم التعاقد عليها بالتعاون مع شركة ألستوم الفرنسية، لتشغيلها في مصر، مع رفع كفاءة البنية الأساسية والأنظمة الكهربية والإشارات للخط الأول لتتناسب مع القطارات الجديدة والمُحدثة.

وتابع أن تشغيل قطارات حديثة بالخط وأنظمة متطورة تشبه الموجودة في الخط الثالث للمترو ستساهم في تقليص زمن التقاطر إلى دقيقتين ونص بين كل قطار والآخر بدلا من 4.5 دقيقة بما يساعد في زيادة عدد القطارات التي تعمل على الخط وبالتالي تخفيف الزحام وزيادة الإيرادات لشركة المترو.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك