«الوزراء» ينفي احتواء الفواكه الصيفية على مبيدات سامة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء» ينفي احتواء الفواكه الصيفية على مبيدات سامة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 9:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يوليه 2017 - 9:11 م
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد باحتواء الفواكه الصيفية ومنها ‏البطيخ والخوخ على مبيدات سامة وتسببها في إصابة المواطنين بنزلات معوية.

وأوضح المركز - فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء - أنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنها شائعات لا أساس لها من الصحة وأن الهدف منها إثارة البلبلة بين المواطنين، كما أكدت أن الفواكه الصيفية ومنها ‏البطيخ والخوخ ‏‏الموجود بالأسواق آمنة تماماً وغير ضارة ولا تؤثر سلباً على صحة الإنسان.

وأوضحت الوزارة أن المعمل المركزي لتحليل "متبقيات المبيدات" يحصل على عينات بصفة دورية ومستمرة من الأسواق الرئيسية للكشف عن مدى تركيز المبيدات بهذه المحاصيل، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بتطبيق نظام "المطبقين"، في جميع المحافظات، موضحاً أن النظام الجديد سيعمل على التخلص من كل المشاكل الخاصة بمتبقيات المبيدات.

وناشدت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على سمعة مصر التصديرية وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك