زيت شجرة الشاي.. 6 علاجات منزلية للتخلص من قشرة الشعر قبل العيد - بوابة الشروق
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

زيت شجرة الشاي.. 6 علاجات منزلية للتخلص من قشرة الشعر قبل العيد

سمر سمير
نشر في: الإثنين 19 يوليه 2021 - 4:08 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يوليه 2021 - 4:08 م

أثبتت الأبحاث أن قشرة الرأس تصيب ما يصل إلى 50% من الناس، حيث تعتبر حكة فروة الرأس والتقشر من العلامات المميزة لهذه الحالة، ولكنها قد تسبب أيضًا أعراض أخرى، مثل البقع الدهنية على فروة الرأس والجلد الوخز.

وتشمل الأسباب الكامنة وراء قشرة الرأس جفاف الجلد والتهاب الجلد الدهني والحساسية لمنتجات الشعر ونمو نوع معين من الفطريات التي تعيش على فروة الرأس؛ لذلك نشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من المعلومات حول طرق التخلص من قشرة الشعر بشكل طبيعي.

• زيت شجرة الشاي
ثبت أن زيت شجرة الشاي له خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس، لذلك يعتبر زيت شجرة الشاي فعال أيضا في محاربة سلالة معينة من الفطريات التي يمكن أن تسبب التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس.

• استخدم زيت جوز الهند
يشتهر زيت جوز الهند بفوائده الصحية المتعددة، وغالبًا ما يستخدم أيضًا كعلاج طبيعي لقشرة الرأس، وقد يساعد زيت جوز الهند في تحسين ترطيب البشرة ومنع الجفاف، مما قد يؤدي إلى تفاقم قشرة الرأس، حيث كشفت الأبحاث أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في علاج الأكزيما، وهي حالة جلدية قد تساهم في ظهور قشرة الرأس.

وثبت أيضًا أن زيت جوز الهند ومركباته لها خصائص مضادة للميكروبات في بعض دراسات أنابيب الاختبار، على الرغم من أن التأثيرات على سلالة معينة من الفطريات التي تسبب قشرة الرأس لم يتم فحصها بعد.

• الصبار
هو نوع من العصارة التي تضاف بشكل متكرر إلى مراهم البشرة ومستحضرات التجميل والمستحضرات، ويُعتقد أن الصبار يساعد في علاج الأمراض الجلدية، مثل الحروق والصدفية والقروح الباردة، وقد يكون مفيدًا أيضًا في علاج قشرة الرأس.

• تقليل مستويات التوتر
الإجهاد يؤثر على العديد من جوانب الصحة والرفاهية، حيث يمكن أن يؤثر على كل شيء من الحالات المزمنة إلى الصحة العقلية، ففي حين أن الإجهاد في حد ذاته لا يسبب قشرة الرأس، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض مثل الجفاف والحكة.

وقد يؤدي الحفاظ على مستويات عالية من الإجهاد على المدى الطويل إلى قمع نشاط جهاز المناعة، حيث يمكن أن يقلل الجهاز المناعي الضعيف من قدرة الجسم على محاربة بعض الالتهابات الفطرية وحالات الجلد التي تساهم في ظهور قشرة الرأس.

• خل التفاح
غالبًا ما يستخدم خل التفاح كعلاج طبيعي للتخلص من قشرة الرأس، حيث يُعتقد أن حموضة الخل تساعد في تحفيز إفراز خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، ويُقال أيضًا أن خل التفاح يوازن درجة الحموضة في الجلد لتقليل نمو الفطريات وبالتالي محاربة قشرة الرأس.

• صودا الخبز
تعتبر صودا الخبز علاج سريع ومريح ومتوفر بسهولة للمساعدة في علاج قشرة الرأس، حيث تعمل كمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل القشور والحكة، وتحتوي صودا الخبز أيضًا على خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تكون مفيدة في علاج قشرة الرأس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك