إئتلافات وإتحادات قبطية تتهم أبو حامد بتحريض الأقباط لتكرار مذبحة ماسبيرو - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إئتلافات وإتحادات قبطية تتهم أبو حامد بتحريض الأقباط لتكرار مذبحة ماسبيرو

جرجس فكرى
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2012 - 5:15 م | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2012 - 8:04 م

 صرح امير عياد مؤسس جماعة الاخوان المسيحين للشروق  بان كثير من الإئتلافات والإتحادات القبطية لن تشارك فى مليونية إسقاط الإخوان  يوم 24 أغسطس لأن  من يدعو لها يضعوا الأقباط فى وجه المدفع وسيعيد مذبحة ماسبيرو مرة  أخرى.

وأنتقد عياد تعاون القمص متياس نصر  مع محمد أبو حامد  مؤكدا أن الأقباط أبرياء من هذا الإتفاق لأن معركتنا ليست ليس إسقاط الإخوان ولكن المواطنة وحقوق الأقباط .

و أعلن أن جماعة الإخوان المسيحين ستدعو الأقباط بعدم نزول هذا اليوم لأن الداعيين لها حددوا أماكن التظاهر ووضعوا الأقباط أمام وزارة الدفاع .

وفى نفس السياق صرح ابراهيم دواد رئيس المكتب القانونى لإتحاد شباب ماسبيرو بعدم المشاركة فى مليونية إسقاط الإخوان وإتهمها بأنها غير واضحة المعالم وأهدافها مشبوهة.

والجدير بالذكر أن مجموعة من نشطاء الأقباط  وممثلى الإتحادات والإئتلافات القبطية  منهم هانى رمسيس ومينا ثابت واندراوس عويضة  وابراهيم دواد  أعضاء المكتب السياسى لإتحاد شباب ماسبيرو وأمير عياد مؤسس جماعة الاخوان المسيحين عقدوا إجتماع توصلوا فيه إلى قرار بعدم المشاركة فى يوم 24 أغسطس والعمل على تحذير الأقباط من المشاركة ومن المقرر إصدار بيان لهم فى الساعات المقبلة يتضمن إعلان عدم المشاركة وإتهام الدعوة إلى مليونية إسقاط الإخوان بالطائفية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك