رئيس البورصة يتوقع استقبال 5 طروحات خاصة بقيمة 25 مليار جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البورصة يتوقع استقبال 5 طروحات خاصة بقيمة 25 مليار جنيه


نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 2:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 2:31 م

«فريد»: توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية يزيد المعروض ويرفع أحجام التداول


وتوقع محمد فريد رئيس البورصة، أن تستقبل سوق المال المصرية قرابة 5 طروحات خاصة بقيمة تصل الى 25 مليار جنيه، فضلا عن نية الحكومة لطرح حصص إضافية لنحو 9 شركات مقيدة وقيد وطرح نحو 14 شركة حكومية بالبورصة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 80 مليار جنيه، بحسب بيان للبورصة اليوم الأربعاء.

ولفت فريد، خلال اجتماع أمس الثلاثاء في أبو ظبي، مع ممثلي 19 مؤسسة مالية إقليمية ودولية، إلى أن تفعيل برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر سوق المال، سيدعم السوق بزيادة المعروض ويرفع أحجام التداولات، كما سيحسن من قدرة تلك الشركات بالالتزام بمعايير الحوكمة، ويزيد من قدرة الحكومة على متابعة أداء الشركات.

ولفت إلى حرص إدارة البورصة على تطوير العلاقات مع مختلف الشركات والمؤسسات الاستثمارية وتعزيز التواصل والتعاون، على نحو يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات إلى سوق الأوراق المالية المصرية.

وأوضح أن التعديلات الهيكلية التي تمت على صعيد السياسات النقدية والمالية والاستثمارية والتشريعية، ستكون الحافز الرئيسي وراء عودة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وطويلة الأجل اللازمة لاستدامة النمو الاقتصادي المطلوب الغني بالوظائف لتحسين أحوال الناس المعيشية، مضيفا أن أولويات ادارة البورصة تتضمن 3 محاور رئيسية، أولها جذب شركات جديدة للقيد وثانيا تحسين بيئة التداول عبر استحداث وتفعيل آليات ومنتجات مالية جديدة وثالثا زيادة مساحة التواصل مع المؤسسات المالية المحلية والدولية والتي تمثل جانب الطلب.

وكشف أن إدارة البورصة تعمل بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية على تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين عبر إتاحة وتفعيل المزيد من الأدوات والمنتجات المالية، لتستوعب احتياجات المتعاملين وتزيد من عمق وتنافسية السوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك