«مسافرون» تطالب بزيادة نسب التشغيل بالفنادق والأتوبيسات إلى 75% - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مسافرون» تطالب بزيادة نسب التشغيل بالفنادق والأتوبيسات إلى 75%

ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 7:52 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 11:31 ص

طالب الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتى مستثمرى السياحة جنوب سيناء ومرسى علم بزيادة نسب الإشغالات إلى 75% للمساهمة فى خفض تكاليف البرامج السياحية الداخلية والتى شهدت ارتفاعا فى أسعارها نتيجة لمحاولة الفنادق تعويض جانبا من مصروفات التشغيل، فى ظل إصرار الدولة على تنفيذ الفنادق للضوابط الحاصة بالتشغيل وألا تزيد نسبتها على 50 % من حجم طاقتها الاستيعابية.

وقال عبداللطيف إنه يجب إعادة النظر فى هذه النسبة المحددة لتشغيل الفنادق، وكذلك نسبة تشغيل المركبات السياحية وخاصة الأتوبيسات، إذا أردنا تنشيط السياحة الداخلية ولتعويض النقص الواضح فى السياحة الدولية.

وأضاف رئيس جمعية مسافرون للسياحة أن هذه المطالب تواكب حالة التراجع فى معدلات الاصابة بكورونا مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا، ومؤكدا أن هذه المطالب تهدف أيضا إلى مساندة المنشآت الفندقية والشركات السياحية للحفاظ على العمالة السياحية المدربة.

وأشار إلى أهمية تنشيط السياحة الداخلية لتكون هى محور الارتكاز حاليا لدعم السياحة فى مصر فى ظل جائحة كورونا عالميا وتراجع أعداد السياح الاجانب.. مطالبا بوضع خطة للحفاظ على العمالة السياحية المدربة من التسرب من سوق العمل مع البحث عن منتجات سياحية جديدة تناسب الظروف الحالية.

وشدد عبداللطيف على ضرورة الحفاظ على العمالة السياحية المدربة من خلال استجابة البنوك فى إقراض القطاع السياحى لدفع رواتب العاملين ضمن مبادرة الثلاث مليارات بفائدة 5% حيث ان القطاع يواجه مشاكل كثيرة فى الصرف مما يهدد بتسريب العمالة.

واقترح عبداللطيف بضرورة العمل على منتجات سياحية جديدة تجذب مزيدا من السياحة المستجلبة مثل السياحة البيئية والاستشفائية والروحانية بمختلف المحافظات المؤهلة لذلك والتسويق لها بشكل كبير داخليا وخارجيا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك