البشير لـ«السيسي»: نحن معك إلى اﻷمام.. والناس على «دين إعلامهم» - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 مارس 2021 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

البشير لـ«السيسي»: نحن معك إلى اﻷمام.. والناس على «دين إعلامهم»

البشير يشيد بحديث الرئيس السيسي عن الإعلام – أرشيفية
البشير يشيد بحديث الرئيس السيسي عن الإعلام – أرشيفية
محمد بصل
نشر في: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 2:50 م | آخر تحديث: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 2:50 م

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن “هناك توافقا كاملا بين القيادتين السياسيتين في مصر والسودان، في جميع الموضوعات والقضايا المطروحة على المستوى الثنائي أو الاقليمي أو الدولي.

وأضاف البشير، في بيان، ألقاه في ختام زيارته لمصر، بقصر القبة، اليوم الأحد، أن “مبدأنا في التعامل هو البناء على الأمور المتفق عليها، والمساهمة بفعالية فى تجاوز كل العقبات”، مؤكدا توافر إرادة سياسية قوية بين البلدين للانطلاق بالعلاقات إلى مستوى متميز.

وأشار البشير إلى أن “الروابط بين مصر والسودان ليست متوافرة بين أي بلدين آخرين، وأن هناك مصالح يمكن تحقيقها بما يكفل الخير والفائدة للشعبين”.

وأشاد البشير، بحديث السيسي، عن الإعلام، قائلا، “الناس في السابق كانوا على دين ملوكهم، أما الآن فأصبحوا على دين إعلامهم».

وقال الرئيس السوداني، “الإعلام له دور خطير يمكن أن يكون بناء أو هدما في علاقات الدول، مشددا على أن ما اتفق عليه مع السيسى لن تنال منه أجهزة الإعلام، واصفا هذا اﻻتفاق بأنه «بناء متين لن تهزه أي رياح أو عواصف مهما كانت شدتها».

وأضاف البشير، أن “الباب مفتوح الآن بين مصر والسودان أكثر من أي وقت مضى؛ فهناك طرق برية ومنها غرب النيل وشرق النيل، وهناك النقل البحرى والنهري والطيران، مما يساعد ويسهل فى التواصل بين الشعبين والبلدين خلال الفترة المقبلة”.

وشدد البشير على أن اتفاقية الحريات الأربع بين البلدين تعطى امتيازات للمواطنين في كلا البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تفعيلها خلال المرحلة المقبلة، حتى يكون للمواطن المصرى الحق فى التنقل والإقامة والعمل والتملك فى السودان بكل حرية وكذلك المواطن السوداني.

واختتم الرئيس السوداني، كلمته، بتقديم الشكر للرئيس السيسي، على حفاوة الاستقبال، مخاطبه بقوله “نحن معك إلى الأمام”.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك