«التربية النوعية» بالإسكندرية تحصل على الاعتماد والجودة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التربية النوعية» بالإسكندرية تحصل على الاعتماد والجودة

هدى الساعاتى:
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 7:48 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 7:48 م

شهد عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، الحفل الموسيقى الذي أقامته كلية التربية النوعية بمناسبة حصول الكلية على الاعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد.

حضر الحفل، الدكتور محمد إسماعيل القائم بعمل رئيس جامعة مطروح، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة فاتن مصطفى عميدة كلية التربية النوعية، والدكتور كمال متولى مدير إدارة الجودة والسادة عمداء الكلية السابقين، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وأكد "الكردي" خلال كلمته، أن الجامعة تقدمت كثيرًا خلال هذه الفترة، فى العديد من التصنيفات العالمية، مضيفًا أن الجامعة بها 16 كلية معتمدة من الهيئة، وهى تعد أعلى نسبة فى الجامعات المصرية.

وأوضح، أنه يتم الآن التحول إلى نظام الساعات المعتمدة فى العديد من الكليات، مما يسمح للطلبة بالتنوع فى الدراسة، لافتًا إلى أن كلية التربية النوعية إحدى الكليات المميزة بالجامعة، وهى تعتمد على قدرات ومواهب الطلاب، وتسهم فى العديد من المشروعات بمحافظة الإسكندرية من خلال تجميل عدد من الميادين والمواقع والجداريات المختلفة.

ومن جهتها قالت الدكتورة فاتن مصطفى، عميد الكلية، أنه تم خلال الفترة الماضية تجديد جميع القاعات الدراسية بالكلية وتجهيزها بعدد من الحاسبات وأجهزة العرض الحديثة، كما حصلت الكلية على تمويل لعدد من المشروعات الطلابية وشاركت فى جميع الأنشطة الطلابية والثقافية والفنية وتعاونت مع مركز التطوير الوظيفى CDCE لتدريب الطلاب.

وأضافت، أن الكلية حرصت على فتح برامج جديدة مثل (تكنولوجيا التعليم )، وتعديل لوائح الساعات المعتمدة، موضحة أنها أول كلية طبقت لائحة الساعات المعتمدة فى الدراسات العليا وتطبيق التصحيح الإلكتروني، وإنشاء وحدة القياس والتقويم، وتطوير الجهاز الإدارى وتدريب العاملين.

وقدم الحفل الدكتور شادى عوض، رئيس قسم التربية الموسيقية بالكلية، والمايسترو شريهان الحدينى قائد الفريق الموسيقى بالكلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك