وزير البترول لـ«الشروق»: تحديد أسعار الطاقة للمصانع نهاية مارس المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول لـ«الشروق»: تحديد أسعار الطاقة للمصانع نهاية مارس المقبل

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول
رانيا ربيع
نشر في: الخميس 20 فبراير 2020 - 3:06 م | آخر تحديث: الخميس 20 فبراير 2020 - 3:06 م

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، إن اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء لتسعير الطاقة للمصانع، ستجتمع أواخر شهر مارس المقبل، من أجل مراجعة موقف التسعير الأخير، موضحا أن اللجنة ستحدد أسعار الطاقة للمصانع عقب الاطلاع على كل المستجدات العالمية.

وشكّل مجلس الوزراء في الربع الأخير من العام الماضي، لجنة تختص بتسعير أسعار الغاز والطاقة للمصانع كل 6 أشهر، طبقا للأسعار العالمية، وكان آخر اجتماع للجنة نهاية أكتوبر الماضي، حيث قرر خفض سعر الغاز لبعض الصناعات من 7 إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية لصناعة الأسمنت، و5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية لصناعات الألمونيوم والنحاس والسراميك.

وأضاف وزير البترول، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تلتقي نهاية كل ربع عام، ستجتمع أيضا في شهر مارس المقبل، بحيث يتصادف مع اجتماع لجنة تحديد أسعار الطاقة للمصانع.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، قد قررت في اجتماعها الأخير ديسمبر الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.5 جنيه للتر لبنزين 80، وعند 7.75 جنيه للتر لبنزين 92، وعند 8.75 جنيه للتر لبنزين 95.

كما قررت اللجنة الإبقاء على سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وتثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 4250 جنيها للطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك