إغلاق محطة المرج الجديدة لمدة 5 أشهر للانتهاء من تطويرها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إغلاق محطة المرج الجديدة لمدة 5 أشهر للانتهاء من تطويرها

إغلاق محطة المرج الجديدة لمدة 5 أشهر للانتهاء من تطويرها
إغلاق محطة المرج الجديدة لمدة 5 أشهر للانتهاء من تطويرها
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 1:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 1:39 م

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق والهيئة القومية للأنفاق، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إغلاق محطة مترو المرج الجديدة، لمدة 5 أشهر، بدءًا من يوم 3 يوليو المقبل؛ لاستكمال خطة التطوير التي بدأتها الشركة.

وقال المتحدث الإعلامي باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إن إغلاق المحطة يأتي ضمن أعمال التطوير، التي تستهدف إزدواج المسافة ما بين محطتي المرج القديمة والمرج الجديدة، بهدف تقليل زمن التقاطر بين المحطتين ليكون 3.5 دقائق بدلًا من 10 دقائق؛ للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة، وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظرا لما تعانيه هذه المحطة من تكدس شديد.

وأضاف «عبدالهادي»، أنه تزامنا مع إزدواج المسافة ما بين المحطتين، جاري الانتهاء من تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لافتا إلى أنه سيتم غلق المحطة حتى تتمكن الشركات المنفذة من إنهاء أعمال التشطيبات النهائية بمحطة المرج الجديدة وتجهيزها لاستقبال الركاب.

وأشار إلى، أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة لتوفير وسائل نقل عام بين المحطتين أثناء فترة التوقف؛ تسهيلا على جمهور الركاب، مناشدًا المواطنين التعاون معها بما تم التنويه عنه؛ من أجل الانتهاء بشكل سريع من كافة الأعمال بالمحطة.

ولفت «عبدالهادي» إلى، أن شركة المترو اتخذت بعض الإجراءات بالتنسيق مع إدارة شرطة مترو الأنفاق، أهمها تجهيز رصيف المرج المؤقتة ليكون بمثابة محطة انتهائية وخروج الركاب، وكذلك إعداد صالة الخروج بمحطة المرج القديمة لتكون صالة دخول فقط، وتجهيز مكتب للتذاكر بها ومكتبين للتذاكر على رصيف شبين القديم؛ ليصبح إجمالي عدد المنافذ بالمحطة 23 منفذًا، بجانب منفذين احتياطيين بالصالة الأساسية.

ونوه إلى، أنه جاري تجهيز الرصيف المؤقت بتركيب 14 بوابة خروج، منها 5 بوابات كارت ذكي و9 بوابات مغناطيسية، بالإضافة إلى أعمال الإنارة والتهوية المطلوبة للرصيف المؤقت، وعمل تغطية لمناطق بوابات الخروج بإنشاء مظلات معدنية بها، وعمل سلالم ثابتة أمام بوابات الخروج بالشارع، علاوة على نقل أجهزة «x-RAY» والبوابات الأمنية من محطة المرج الجديدة إلى محطة المرج القديمة فور إغلاقها.

وأعلن المتحدث باسم المترو عن العمل على تركيب شبكة كاميرات مراقبة محلية بالمحطة المؤقتة، وإذاعة داخلية بالرصيف، مع قرب الانتهاء من تجهيز الغرفتين المتواجدتين بالرصيف؛ لتشغيل مكتب للشرطة ومكتب للتشغيل وتوصيل المياه والصرف الصحي للمحطة، والاتفاق بين شركة المترو والهيئة القومية للأنفاق على تواجد استشاري تشغيل طوال فترة التشغيل التجريبي وهو شهرين، لضمان وسلامة التشغيل.

وأكد «عبدالهادي» أنه تم التنسيق مع المحافظة وهيئة النقل العام من أجل توفير «ميني باصات» لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى المحطة المؤقتة والعكس، وتجهيز رسائل مسجلة وإذاعتها بمحطة المرج الجديدة للتنويه للركاب عن تاريخ وأسباب غلق المحطة بداءً من أمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك