«عبد العال» يغادر العاصمة الصربية في ختام زيارة رسمية استمرت 24 ساعة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد العال» يغادر العاصمة الصربية في ختام زيارة رسمية استمرت 24 ساعة

القاهرة أ ش أ
نشر في: الجمعة 20 يوليه 2018 - 12:37 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يوليه 2018 - 12:37 م

اختتم رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال زيارة استمرت 24 ساعة إلى العاصمة الصربية (بلجراد)، التقى خلالها رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش ورئيسة البرلمان مايا غويكوفيتش، كما ألقى خطاباً داخل البرلمان الصربي.

وأفاد بيان لمجلس النواب بأن وكيل البرلمان الصربي فلاديمير مارينكوفيتش كان فى وداع الدكتور على عبد العال والوفد المرافق له لدى مغادرته مطار بلجراد صباح اليوم.

ونقل البيان عن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب طارق رضوان قوله إن نتائج الزيارة كانت ناجحة، حيث لمس الوفد المصري اهتماماً صربياً عاليا بمصر على كل المستويات ، كما لمس الوفد بوضوح ما يتمتع به الرئيس السيسي من شعبية ومصداقية لدى الأوساط الرسمية الصربية.

ولفت رضوان إلى أنه تم الاتفاق على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين فى جميع المجالات لترجمة هذه العلاقات السياسية المتينة.

من جانبه، قال النائب كريم درويش عضو الوفد البرلماني ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصربية إن هذه الزيارة استهدفت إعادة الزخم للروابط التاريخية والسياسية بين البلدين، خاصة وأنه من المنتظر عودة خط الطيران المباشر بين القاهرة وبلجراد فى عام 2019، مما سيكون له أثر اقتصادي طيب على البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك